هذا هو الرقم الذي سجلته “عملية مرحبا” للمغاربة الوافدين من الخارج

admin
آخر الأخباروطنية
admin30 يونيو 2016آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 11:25 صباحًا
هذا هو الرقم الذي سجلته “عملية مرحبا” للمغاربة الوافدين من الخارج

أكدت رئيسة قطب الاتصال والتنمية المؤسساتية بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، سناء درديخ، أن 292 ألف و471 مغربي مقيم بالخارج وفدوا إلى المغرب، إلى حدود أمس، خلال عملية مرحبا 2016.

وأبرزت دريدخ، في تصريح صحفي، بمناسبة قيام الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، بزيارة لميناء طنجة المتوسط، أن فرق مؤسسة محمد الخامس للتضامن تكفلت طبيا بـ 650 مغربي مقيم بالخارج، خاصة على مستوى ميناء طنجة المتوسط، كما تكفلت اجتماعيا بحوالي 2607 مغربي مقيم بالخارج، لاسيما على مستوى المواكبة الإدارية والإعلام. مشيرة إلى أن الملك توقف عند التدابير المتخذة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن وشركائها لتعزيز منظومة استقبال المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك في إطار عملية مرحبا 2016.

ومن جهته قال المسؤول عن القطب الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد الطنجاوي الجزولي، إن عملية “مرحبا 2016” ومنذ انطلاقها في الخامس من يونيو الجاري، تمر في ظروف حسنة. مبرزا أن حوالي 2600 مهاجر استفادوا من الخدمات الاجتماعية التي توفرها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما استفاد أزيد من 650 آخرين من خدماتها الطبية. مشيرا إلى أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن اتخذت ترسانة من الإجراءات على مستوى 17 فضاء للاستقبال يعمل به نحو 500 مساعدة اجتماعية وأزيد من 260 طبيبا وإطارا شبه طبي ومتطوعين في الخدمة والاستماع للمغاربة المقيمين بالخارج، معبئين من أجل مساعدتهم ومنحهم الإسعافات الضرورية.

وتعكس الزيارة الملكية التفقدية، حسب المتحدث نفسه، الأهمية التي يوليها الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا الاهتمام الذي يوليه لنجاح هذه العملية الإنسانية الكبرى الفريدة من نوعها، والتي تهم مصاحبة تنقل أزيد من مليوني مغربي بين بلد إقامتهم في أوروبا وبلدهم الأصلي خلال الفترة الصيفية.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.