الكنفدراليون انسحبوا احتجاجا و الاستقلاليون قدموا الموظفين هدية لنبكيران كعربون محبة.

المشرف
2016-06-30T12:43:23+00:00
آخر الأخبار
المشرف29 يونيو 2016آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 12:43 مساءً
الكنفدراليون انسحبوا احتجاجا و الاستقلاليون قدموا الموظفين هدية لنبكيران كعربون محبة.

انسحبت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين من الجلسة العامة للتصويت على مشاريع القوانين المتعلقة بالتقاعد ،و ذلك انسجاما مع موقفها الذي أعلنت عنه سابقا أثناء اجتماع لجنة المالية ،حيث أكدت رفض الكونفدرالية للنقاش حول قوانين التقاعد داخل المجلس دون ان تكون موضوع اتفاق و توافق من خلال الحوار الاجتماعي. و قد خاض ممثلوا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل كلهم دون استثناء ، اعتصاما طيلة فترة اجتماعات اللجنة التي شابتها عدة خروقات قانونية.
و اليوم عبرت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن هذا الموقف مجددا ، و بقوة و أكدت ان طرح مشاريع القوانين في جلسة اليوم غير قانوني، و فيه خرق للمادة 190 من القانون الداخلي لمجلس المستشارين و التي تنص على ضرورة تمكين الأعضاء من تقرير اللجنة قبل 48 ساعة.
النتيجة كانت 27 لصالح مشاريع القوانين، ضد 21 صوت معارض ، بمعنى أن 4 أصوات كونفدرالية لم تكن لتغير في نتيجة التصويت بعدما غير الاستقلاليون موقفهم و قدموا الموظفين هدية لبنكيران كعربون محبة و رغبة في العودة لاحضان بنكيران.

المصدريونس فراشين 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.