لهذه الأسباب مهنيو النقل الطرقي بتنغير مستاؤون

admin
آخر الأخبارمحلية
admin24 يونيو 2016
لهذه الأسباب مهنيو النقل الطرقي بتنغير مستاؤون

عقد المكتب الإقليمي للاتحاد النقابي للنقل الطرقي بتنغير لقاءه بمقر الاتحاد المغربي للشغل لمتابعة قضايا النقل الطرقي بالإقليم، وانشغالات مهنيي القطاع، وبعد الوقوف على الأدوار المهمة التي يقوم بها هذا القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضمان تزويد إقليم تنغير بالبضائع، رغم الظروف غير المساعدة التي يشتغل فيها المهنيون ، أمام غياب أي دعم رسمي من الجهات المتدخلة، وبعد نقاش وتداول فإن المكتب الإقليمي:
يحيي عاليا المجهودات الجبارة التي يقوم بها مهنييو النقل الطرقي والشحن ونقل البضائع لحساب الغير، وإسهامهم في تنمية المنطقة وخلق فرص الشغل،
يستنكر التماطل والتسويف فيما يتعلق بتكوين السائقين المهنيين وتمكينهم من البطاقة المهنية، وفي المقابل تغريمهم بغرامات مالية من قبل السلطات القضائية تصل الى 2000 درهم.- نماذج الأحكام الجنحية العادية رقم 4 و5 و6 بتاريخ 24/02/2016 المحكمة الابتدائية بورزازات مركز قلعة مكونة، بتهمة السياقة المهنية بدون بطاقة السائق المهني.
ينبه إلى معاناة المهنيين مع بعض نقاط المراقبة خاصة إميضر و تقاطع ألنيف مع الطريق الوطنية رقم 10، حيث يتم توقيفهم للمراقبة بشكل متكرر ولمدد طويلة مما يعرقل أداءهم المهني.
يدعو إلى توسيع وتجويد خدمات المندوبية الإقليمية للنقل بتنغير، وفتح مركز لتكوين السائقين المهنيين بجهة درعة تافيلالت.
يؤكد انفتاحه على كل المبادرات والجهود الرامية لتطوير القطاع والرقي بأدائه،
يهيب بكل المهنيين بتنغير الى الوحدة والتكتل في اتحادهم النقابي للنقل الطرقي.
-الاتحاد قوة والقوة تحمي المكتسبات وتنتزع الحقوق-

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.