العرايشي يلتزم بتطوير القناة الأمازيغية ودعم الإنتاج وإطلاق طلبات عروض جديدة

admin
آخر الأخباروطنية
admin22 يونيو 2016آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 10:32 صباحًا
العرايشي يلتزم بتطوير القناة الأمازيغية ودعم الإنتاج وإطلاق طلبات عروض جديدة

عبر الرئيس المدير العام للقطب العمومي فيصل  العرايشي عن  التزامه بتفعيل مطالب الهيآت الجمعوية حول تطوير أداء القناة الأمازيغية والرفع من ساعات بثها،سيما بعدما حققت حصة مشاهدة قياسية خلال السنتين الأخيرتين.

وأكد العرايشي في  اجتماعه مع أعضاء من الجمعية المغربية للمبدعين والمنتجين بالأمازيغية نهاية الأسبوع الماضي، أن إدارة الشركة الوطنية بدأت بالفعل في إجراءات تحسين حضور القناة الأمازيغية في المشاهد السمعي البصري الوطني.

وفي هذا الإطار،أشار العرايشي  إلى أن الإدارة ستطلق خلال الأيام القادمة سلسلة من الخطوات لتعزيز قوة القناة عبر السعي إلى خلق شبكة برامجية إضافية تعزز ما هو قائم حاليا، بما يساهم في الرفع من ساعات البث إلى 24 ساعة في اليوم.

وشدد العرايشي على أن القناة ستطلق في غضون أيام طلبات عروض جديدة من شأنها أن تنعش السوق الإنتاجية الأمازيغية، ما ينعكس بشكل مباشر على الموارد البشرية.

وبعدما عبر العرايشي عن تفاعله و التزامه بمطالب الجمعية، شدد رئيس القطب أن الإدارة منفتحة كل الأفكار والمقترحات من الجمعيات والهيآت المهنية التي تهم صيغ تطوير القناة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز المشهد السمعي البصري الوطني.

وأشار بلاغ الجمعية إلى أن أجواء الاجتماع اتسمت بروح من التفاعل والجدية مع ما تشهده القنوات العمومية من ارتفاع حصة مشاهدة، وهو الأمر الذي كشفت عنه الأرقام الرسمية( الأولى، الثانية، الأمازيغية، السادسة) لحصة المتابعة التي بلغت حوالي 80 في المائة.

واستحضر المكتب أهمية التركيز على تعزيز الموارد المالية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بما يسعفها في بلورة  خدمة عمومية متكاملة تروم الرفع من حصص المشاهدة وتجويد المادة التلفزيونية في كل القنوات بما فيها القناة الأمازيغية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.