مشروبان نشربهما يوميا يسببان السرطان

admin
آخر الأخبارصحة و تغذية
admin17 يونيو 2016آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 10:06 صباحًا
مشروبان نشربهما يوميا يسببان السرطان

أعلنت الوكالة الدولية لدراسة مرض السرطان لدى منظمة الصحة العالمية أن تعاطي المشروبات الساخنة جدا (القهوة والشاي على سبيل المثال) يشكل خطرا على صحة الإنسان.

وقالت صحيفة “ذي إندبندنت” إن نتائج الدراسة تدل على أن تعاطي المشروبات الساخنة جدا يؤدي إلى الإصابة بسرطان المريء ، علما إن ما يتسبب في الإصابة بالمرض ليس هو المشروبات نفسها بل درجة حرارتها.

وقال مدير الوكالة الدولية لدراسة السرطان كريستوفر وايلد إن درجة الحرارة 65 درجة مئوية هي نقطة لا يمكن تعديها. أما تعاطي السوائل الأقل سخونة فلا يشكل خطرا على الصحة ولا علاقة له بخطر تطور سرطان المريء.

وقد شملت الدراسات كلا من الصين وإيران وتركيا ناهيك عن بلدان أمريكا اللاتينية حيث يشرب الشاي والمتّة عادة ساخنا، أي بدرجة حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية. واكتشف العلماء أن خطر تطور سرطان المريء يزداد مع ارتفاع درجة حرارة المشروبات.

وتقوم هذه الاستنتاجات التي خرج بها العلماء على آلاف الدراسات في موضوع مواصفات البن ومشروب المتّه الذي يحظى بشعبية في الباراغواي وغيرها من بلدان أمريكا اللاتينية. وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت القهوة ومتة بأنهما من المواد المسببة للسرطان. ونسبت المنظمة حاليا إلى تلك المواد كل المشروبات التي تزيد درجة حرارتها عن 65 درجة مئوية.

المصدروكالات / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.