عاجل: افغاني يصفي 50 مثلي في هجوم مسلح على ملهى ليلي بفلوريدا

admin
دولية
admin13 يونيو 2016
عاجل: افغاني يصفي 50 مثلي في هجوم مسلح على ملهى ليلي بفلوريدا

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين في هجوم نفذه مسلح على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأحد 12 يونيو.

وكشف عمدة مدينة أورلاندو عن وجود أدلة على أن الهجوم عبارة عن عمل إرهابي، فيما أعلنت الشرطة حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا.

وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم على ملهى المثليين في فلوريدا، عمر متين وهو من أصل أفغاني.

وكان رئيس شرطة أورلاندو جون مينا قال في وقت سابق إن قوات التدخل السريع حررت 30 رهينة بعد أن قامت بتصفية المسلح الذي كان يحتجزهم داخل ملهى “بالز” الليلي.

وأضاف مينا أن الشرطة فتحت تحقيقا حول عملية إطلاق النار في فلوريدا تحت بند “الإرهاب المحلي”، مشيرا إلى أن 9 ضباط شاركوا في الهجوم، فيما أصيب أحدهم.

وأشار العديد من زبائن النادي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا كان متحصنا بالداخل ويحتجز رهائن، كما أظهر تسجيل مصور على الانترنت الشرطة وعربات الإسعاف واقفة خارج النادي.

وكتب أحد رواد النادي على “فيسبوك”: ” كنت وقت الحادث هناك في حدود الثانية صباحا بالتوقيت المحلي سمعت إطلاق نار ما اضطر الموجودين فوق منصة الرقص إلى النزول أرضا… والبعض منا كان بالقرب من المخرج فتمكن من الخروج”.

وجاء حادث إطلاق النار هذا غداة آخر في نفس المدينة أسفر عن مقتل نجمة الغناء الصاعدة الشابة كريستينا جريمي التي نالت شهرة واسعة بعد مشاركتها في برنامج المواهب الغنائية التلفزيوني “ذا فويس”.

وتوفيت جريمي بعد أن أطلق مسلح النار عليها في حفل غنائي في أورلاندو. وقالت الشرطة إن منفذ الجريمة يدعى كيفن جيمس لويبل ومات متأثرا بإصابته بطلق ناري أطلقه على نفسه بعد أن تصدى له شقيق جريمي.

وأكدت الشرطة أن حادثي إطلاق النار غير مرتبطين ببعضهما البعض.

المصدروكالات / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.