جمعية التآزر لمرضى السكري بتنغير في حملة طبية تحسيسية بمناسبة شهر رمضان

admin
آخر الأخبارمحلية
admin5 يونيو 2016
جمعية التآزر لمرضى السكري بتنغير في حملة طبية تحسيسية بمناسبة شهر رمضان

نظمت جمعية التآزر لمرضى السكري بتنغير صباح السبت 04 يونيو 2016 بالمركب الثقافي ، حملة طبية تحسيسية لفائدة مرضى السكري بمناسبة شهر رمضان ، لقياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي من طرف عدد من الفعاليات الطبية من القطاع العام والخاص وأعضاء المكتب المسير للجمعية و بحضور عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار رفقة الوفد المرافق له.

prov52525114

.
وتهدف هذه الحملة واللقاء التواصلي مع المرضى حسب منظميها إلى تمكين مرضى السكري بتنغير ونواحيها من تربية صحية ملائمة وتحسيس الأفراد والمؤسسات من المجتمع المدني بمخاطر داء السكري مع ضرورة المساهمة في الحد من أثاره ، وذلك بتعبئة كل الإمكانيات لتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السكري وخاصة المحتاجين منهم .

وقد تميزت حملة اليوم بمداخلة فقهية شرعية أطرها الأستاذ لحسن بوعداين عن المجلس العلمي بتنغير لفائدة المرضى تتمحور حول الحكم الشرعي والواجبات المترتبة عليه لإجازة إفطار المريض خلال شهر رمضان.


وعن الأنشطة الموازية التي تقوم بها الجمعية لفائدة المرضى ، قال رئيستها الدكتورة نادية بوهلال في تصريح لتنغير انفو ، كون الجمعية لها عادة بتنظيم حملات تحسيسية- قبل حلول شهر رمضان ألإبرك لفائدة مرضى السكري تحت شعار:  “السكري و رمضان” ،- و الغاية منها توجيه المرضى فيما يخص كيفية التأقلم بعقلانية مع فترات الصيام. 

prov52525113

ويشار أن فعاليات هذه الحملة الطبية كذلك عرفت توزيع نظارات طبية و أجهزة لقياس نسبة السكر في الدم على مجموعة من المرضى الذين لا يتوفرون عليها إلى جانب تقديم الإرشادات والنصائح الطبية التي تخص تجاوز هذا المرض المزمن.

prov52525111

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.