41504 مترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا 2016 بأكاديمية درعة تافيلالت

المشرف3 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
41504 مترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا 2016 بأكاديمية درعة تافيلالت
رابط مختصر

كشفت أكاديمية جهة درعة تافيلالت للتربية و التكوين حسب البلاغ التالي عن عدد المترشحين و المترشحات لاجتياز امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2016، حيث بلغ هؤلاء 41504 موزعين على التخصصات التالية: files

فيما بلغ عدد الأساتذة المكلفين بالمراقبة 6223 أستاذة و أستاذا موزعين على 92 مركزا بالنسبة للامتحان الوطني و الموحد و 80 مركزا بالنسبة للامتحان الجهوي.

و لضمان مرور الامتحانات في أحسن الأجواء عملت المصالح الجهوية على اتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية سواء من حيث:
–     الإعداد المادي و اللوجستي (إعداد و تجهيز مراكز الاعتكاف و مراكز الامتحان و تأمينها، تجهيز فضاءات المواضيع بآليات المراقبة “كاميرات” ، توفير العدة الكافية، إرساء النظام المعلوماتي)
–    تعبئة الموارد البشرية (تشكيل لجن جهوية و إقليمية لزيارة مراكز الامتحان و تتبع و مواكبة عملية الإجراء، تنظيم المداومة على مستوى مركز الاعتكاف، تنظيم لقاءات تواصلية مع الفريق الجهوي المكلف باستنساخ مواضع الامتحانات، و رؤساء و ملاحظي المراكز).
من جهة أخرى عبرت الأكاديمية عن حرصها التام على تعبئة كافة المترشحين و المكترشحات وآباء و أوليا المترشحين المتمدرسين بالمستجدات الخاصة بزجر و محاربة الغش في الامتحان من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية في حق كل من تبث لجوؤه إلى حيازة أو استعمال أية وسيلة من وسائل الغش، من خلال تنظيم لقاءات تحسيسية مع المترشحين و مع الآباء و الأساتذة.

المصدرتنغير - انفو متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.