الدكتور صديقي يتبرع ببراءتي اختراع لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين

admin
آخر الأخبار
admin27 مايو 2016
الدكتور صديقي يتبرع ببراءتي اختراع لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين

بعد انتخابه أواخر شهر مارس المنصرم على رأس أول مؤسسة علمية من نوعها، قرر الدكتور الطيب صديقي، الأستاذ بالجامعة الدولية بالرباط، منح مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين براءتي اختراع حصل عليهما منذ سنة 2010 بفرنسا.

وكشف صديقي، أن عملية تسجيل براءتي الاختراع، اللتان تهمان مجال تكنولوجيا المعلوميات،  تجري خلال الأسبوع الجاري من لدن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية باسم مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، التي تم إحداثها قبل شهرين بمدينة أرفود بحضور نحو 1000 خبير وباحث من أبناء الجهة.

وأوضح، رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين أن مبادرة براءتي الاختراع التي قرر منحهما للمؤسسة، وتتعلقان بموضوع ،  « Algorithme de géo-localisation »، تأتي في إطار تشجيع تلقي أعمال الابتكار من لدن المؤسسة، التي ستعمل على خلق مركز لتشجيع أبناء الجهة على الابتكار،  وكذا وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي من خلال براءات الاختراع، والذي من شأنه تشجيع الشباب في مختلف التخصصات على مزيد من البحث.

 يذكر أن مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تهدف إلى تجسيد وتفعيل فكرة تجميع الخبراء والباحثين من أبناء الجهة، المنتشرين داخل المغرب وخارجه، للمساهمة بكفاءاتهم في تحقيق إقلاع تنموي حقيقي للجهة.

المصدرنبارك امرو / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.