جامعة مولاي اسماعيل تخرج عن صمتها بخصوص محاكمة كلية العلوم

admin
آخر الأخباروطنية
admin26 مايو 2016
جامعة مولاي اسماعيل تخرج عن صمتها بخصوص محاكمة كلية العلوم

أخيرا خرجت رئاسة جامعة مولاي إسماعيل بمكناس عن صمتها، و أصدرت بلاغا تحدثت فيه عن واقعة إقدام مجموعة من الطلبة المحسوبين على فصيل النهج الديمقراطي القاعدي “تيار البرنامج المرحلي في كلية العلوم، مؤكدة أن ما وقع يعد حادثا معزولا.

وذكر بلاغ الجامعة، أن المناوشات بين الضحية والطلبة بدأت في الساعة الرابعة وأربعين دقيقة أمام الباب الخارجي للمؤسسة، وأسفرت عن إصابة أحد الطلبة وشقيقة الضحية التي تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، واقتياد النادلة إلى داخل الكلية؛ حيث تمت دعوة الطلبة إلى حلقة محاكمة انتهت بحلق شعرها وحاجبيها وجلدها مائتي صفعة وإخراجها إلى الشارع المقابل لكلية العلوم.

واستنكرت رئاسة الجامعة هذا السلوك المشين الذي لا يمت بصلة لأخلاق عموم طلبتها، والذي يشكل تهديدا للسلامة الجسدية لكل مكوناتها من أساتذة وإداريين وطلبة، مشددة على أنه حرصا على ضمان السير العادي لمؤسساتها، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في حق كل من ثبت تورطه في مثل هذه السلوكات المخلة بالنظام العام.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.