غوغل تعلن عزمها إطلاق تطبيق جديد منافس لواتساب.

admin
علوم و تكنولوجيا
admin26 مايو 2016آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 12:13 صباحًا
غوغل تعلن عزمها إطلاق تطبيق جديد منافس لواتساب.

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016 عن عزمها إطلاق تطبيق جديد للتراسل، منافس لتطبيق Whatsapp، أطلقت عليه اسم “آلو” Allo.

وقبل الكشف عن Allo، تطرقت “جوجل” إلى تطبيق الصور التابع لها Google Photos لتعلن عن 200مليون مستخدم نشط شهريًا.

وأوضحت عملاقة البحث الأمريكية، خلال حدثها اليوم، أن تطبيق المراسلة الجديد Allo يرتبط برقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ثم إنه يقدم ميزات ذكية لمساعدة المستخدم، إذ أنه مدمج مع خدمة المساعدة الصوتية Google Assistant.

وقالت الشركة إن تطبيق Allo يوفر للمستخدم وسائل تعبير متعددة، مثل الكتابة على الصور والتحكم بحجم الرموز التعبيرية والرسائل، كما يمتاز بقدرته على تقديم اقتراحات الردود السريعة لتوفير الوقت والجهد على المستخدم في اختيار الإجابات المُقترحة.

وأضافت الشركة أن التطبيق يتيح الردود المقترحة الذكية كتعليقات على الصور التي تتم مشاركتها من خلال فهمه لمحتوى الصور، فهو قادر على معرفة محتوى الصور بدقة كبيرة، مثل معرفة نوع الطعام الذي تتم مشاركته واقتراح الردود المناسبة.

ويستطيع Allo عرض نتائج البحث مباشرةً ضمن المحادثات كي يشاهدها الجميع، كعرض المطاعم المقترحة، ثم إنه يمكن للمطورين دمج خدماتهم ضمن التطبيق لإتاحة أشياء مثل حجز المطاعم مباشرةً من التطبيق.

ويمتاز تطبيق التراسل الجديد من جوجل بدعم تطبيقات الـ bots مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من الشركة وغير ذلك من التطبيقات مباشرةً ضمن التطبيق.

كما يمتاز Allo بأنه يوفر وضعية خفية تتضمن تشفيرًا كاملًا وإمكانية التدمير الذاتي للرسائل، وحذف جميع السجلات بمجرد إغلاق الوضعية الآمنة.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.