تنغير: جماعة اسول تحتفل بموسم الوالي الصالح سيدي بويعقوب

admin
آخر الأخبارمحلية
admin24 مايو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2016 - 3:12 مساءً
تنغير: جماعة اسول تحتفل بموسم الوالي الصالح سيدي بويعقوب

في اطار  فعاليات  الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي بويعقوب الذي ينظم يوم 22 ماي من كل سنة بجماعة اسول اقليم تنغير ،والذي يعتبر من التظاهرات العلمية والروحية العريقة بالمنطقة ،كما يعد فرصة لتلاقي وتوثيق مشاعر المحبة والمودة الخالصة وكذا ترسيخ بعض العادات والطقوس المحلية التي لا تزال حاضرة في المجتمع المحلي باسول. 

هذا واحيت  الطائفة المريدية للوالي الصالح سيدي بويعقوب ، بعد عصر امس الاثنين 23 ماي 2015 بضريح الوالي الصالح حفلا دينيا، بحضور عامل اقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار وممثل المجلس العلمي المحلي لتنغير، وممثل المندوبية الاقليمية لاوقاف والشؤون الاسلامية ، والنائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي التنغير،ورؤساء المصالح الامنية.

ASOUL555555555555551

وفي رحاب الضريح ، رددت اذكار وصلوات على رسول الله ، وتليت سور من القران الكريم،وقراءة دعاء اللطيفية حيث رفعت بعد ذلك اكف الضراعة الى اللخ عز وجل ان يرزق امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس العز والنصر ةالتمكين وان يبرك خطواته  الميمونة وان يديم عليه موفور الصحة والعافية  والسعادة والهناء وان يحفظ والي عهده الامير الجليل مولاي الحسن ويشد ازره بشقيقه الامير مولاي رشيد وباقي الاسرة الملكية الشريفة.

كما لقيت بالمناسبة كلمات  باسم  شرفاء زاوية سيدي بويعقوب ابرزت المعاني والدلالات الرئيسية لهذا الموسم الديني الذي اصبح يكتسي رمزية روحية وتاريخية من شأنها توطيد العلاقات وتكريس  المعاني الروحية، ونشر قيم التسامح والتضامن، وتوطيد العلاقات الاجتماعية والحفاظ على الدين الاسمي المرتكز على   المذهب الامام مالك والتصوف السني وعلى امارة المؤمنين التي تعد القلب النابض للمنظومة الديني للمملكة المغربية الشريفة.

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.