جمعية ايت يحيى لألعاب القوى تبصم على حضور مكثف في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى بالرباط

admin
آخر الأخبار
admin24 مايو 2016
جمعية ايت يحيى لألعاب القوى تبصم على حضور مكثف في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى بالرباط

 استجابة لنداء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و ذلك بالحضور المكثف و الوازن للأندية الرياضية المنضوية تحت لوائها، تمكنت جمعية ايت يحيى لألعاب القوى من المشاركة و المساهمة في هذا الملتقى الدولي بوفد رياضي يظم 76 شخصا مكون من عدائي الجمعية و أعضاء المكتب المسير و المدربين  لم يمنعهم بعد المسافة من الحضور لهذه التظاهرة العالمية التي افتتحت يوم الأحد 22 ماي 2016 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط. تظاهرة رياضية عرفت إقبالا كبيرا من لذن أجود العدائين العالمين لاسيما  و أنها صنفت ضمن أقوى التظاهرات العالمية بدخولها في العصبة الماسية و التي تعتبر ثالث أقوى منافسة في العالم بعد بطولة العالم لألعاب القوى و الألعاب الاولمبية، و تعتبر محطة الرباط  المحطة الوحيدة على صعيد القارة الإفريقية و ثالث محطة في العالم بعد محطة شنكهاي و الدوحة.

مشاركة جمعية ايت يحيى لألعاب القوى مشاركة من اجل المساهمة في الاحتفال بهذه التظاهرة التي صنفت ضمن العصبة الماسية و كذلك الاكتشاف عن قرب لأبطال العالم في أم الألعاب و الاستفادة من الطرق التي يعتمدونها في التنافس و الخطط التي يستعملونها من اجل الفوز. و كذلك فتح حوار مع الممارسين حول السبل الكفيلة و الطرق المؤدية لهذا الملتقى الذي هو حلم أي عداء،  بالإضافة لتحفيزهم على المضي قدما في الممارسة و التدريب بجدية للوصول لمثل هذه المراتب. تظاهرة خلفت في نفوس ممارسو الجمعية أثار ايجابية و حماسة كبيرة و شحنات إضافية للمضي قدما في التدريب و تحديد  أهداف مستقبلية  يجب الوصول إليها بالتحدي و المثابرة و الجدية.

بخصوص المشاركة المغربية في هذه التظاهرة العالمية فكانت متوسطة لكن النتائج كانت محتشمة حيث لولا عبد العاطي اكيدير ذو 37 ربيعا لخرج البلد المنظم خاوي الوفاض من هذه التظاهرة. عبد العاطي أبان عن احترافية كبيرة في هذا الملتقى و لعب بخطة الكبار رغم إقحام لاعبين أرنبين من طرف المنافسين الأفارقة، إلا أن تجربته الكبيرة و خبرته الواسعة مكنته من تفادي فخ الخصوم و لازم المركز الخامس إلى حدود اللفة ما قبل الأخيرة  ليتقدم إلى المقدمة بعد انسحاب الأرانب و يضرب بقوة مسلحا بسرعة نهائية مكنته من الظفر بجدارة و استحقاق بالمركز الأول   في مسافة 3000 متر و قام بتحطيم رقم الملتقى في هذه المسافة.

تظاهرة منظمة بشكل محكم و عرفت نتائج تقنية عالية في جميع التخصصات حيث تم تحطيم رقم الملتقى في كثير من المنافسات كالقفز بالزنة و القفز العالي و مسافة 3000 متر ذكور و 110 حواجز و 400 متر و مسابقات أخرى.

المصدرلحسن الكرسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.