مديرية تنغير : ثانويتي زايد أحمد و الوفاء في الاقصائيات النهائية للمسابقة الوطنية للربوتيات التربوية دورة 2016

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin23 مايو 2016
مديرية تنغير : ثانويتي زايد أحمد و الوفاء في الاقصائيات النهائية للمسابقة الوطنية للربوتيات التربوية دورة 2016

في اطار المسابقة الوطنية للروبوتيات التربوية 2016 التي تنظمها و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتنسيق مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا ، نظم النادي التكنولوجي بالثانوية الإعدادية زايد أحمد بشراكة مع جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ ، و النادي التكنولوجي بالثانوية الإعدادية الوفاء معرضين مفتوحين أمام جميع الزوار ، لإبراز إنتاجات التلميذات و التلاميذ في مجال الربوتيات التربوية .

و في كلمته بالمناسبة حول أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات التربوية أشار السيد المدير الإقليمي إلى أن الاهتمام بالعلوم و التقنيات أصبح مطلباً ملحاً في عصر يشهد طفرة معلوماتية وتقنية غير مسبوقة، لذلك كان لزاما علينا أن نتفاعل مع هذا الواقع المتطور بتبني آليات تعلم حديثة تتجاوز فهم التعلم على أنه مجرد نقل للمعرفة ليصبح التعلم تفاعلياً، ويعتبر الروبوت أحد المجالات الحديثة التي تحقق انتشارا سريعا وواسعا في الأوساط التعليمية في أنحاء كثيرة من العالم، حيث يبدأ التلميذ في المستوى الإعدادي بتعلم مبادئ بسيطة في تركيب وبرمجة الروبوت، على أن يطور أفكاره و إنجازاته مستقبلا. كما نوه بمجهودات السادة مديري المؤسستين و أساتذة التكنولوجيا مؤطري التلاميذ المشاركين في هذه المسابقة .

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الابداع في صفوف المتعلمات و المتعلمين في مجال التكنولوجيا بالمؤسسات التعليمية ، و دعما للجهود المبذولة من طرف هيئتي التدريس و التأطير و المراقة التربوية ، و التي تروم الرفع من جودة التعلمات في تدريس مادة التكنولوجيا الصناعية و توسيع الآفاق المعرفية و المهاراتية لدى التلاميذ ، وإكسابهم مهارات العمل ضمن الفريق، ومهارات التفكير، وحل المشكلات وتنمية مهارات العمل اليدوي، ،ومهارات الاختراع والابتكار.

و الجذير بالذكر أن الثانويتين الإعداديتين زايد أحمد و الوفاء ستمثل المديرية الإقليمية بتنغير في المسابقة الوطنية التي ستنظم نهاية شهر ماي بالرباط ، بعد تأهلهما في الدور الأول،

و ذلك وفق الجدول أسفله :

المؤسسةالتلاميذ المؤهلينالمؤطرالمشروع
الثانوية الإعدادية زايد أحمدـ محمد رضا وكيليـ محمد خعليـ ربوت متتبع للضوء
ـ رضا ويشوـ محمد بن هادي
ـ ياسين ياسنيـ خالد أيت إبقيـ الربوت الباحث عن ضوء
ـ فؤاد البقالي
الثانوية الإعدادية الوفاءـ محمد سي الخالـ خالد أقسوـ الربوت المحب للضوء
ـ نعمان حميدو
المصدرمكتب الاتصال و العلاقات العامة مديرية تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.