تنغير:مؤسسة أسلمد للتعليم الخاص تدخل الفرحة لأكثر من 50 عائلة بإغيل نمكون

admin17 مايو 2016
تنغير:مؤسسة أسلمد للتعليم الخاص تدخل الفرحة لأكثر من 50 عائلة بإغيل نمكون

نظمت “مؤسسة أسلمد للتعليم الخصوصي” يوم الاحد المنصرم 14 ماي قافلة تضامنية إلى مجموعة مدارس أكوتي التابعة للجماعة الترابية إغيل نمكون – بإقليم تنغير، وذلك بشراكة مع جمعية أباء وأولياء التلاميذ بذات المؤسسة و منظمة الطلائع أطفال، و بتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة و المجلس الجماعي لتنغير و المجلس الإقليمي و مجموعة من الهيئات والمؤسسات الاخرى

الحملة تأتي في إطار الأنشطة التضامنية التي تقوم بها المؤسسة سنويا إلى عدد من المناطق وتم اختيار منطقة أكوتي لكون الساكنة هناك في حاجة ماسة إلى مثل هذه المبادرات الإنسانية خاصة وأنها تعرف موجات البرد كما أن المنطقة تعاني من الفقر والتهميش مع قساوة الظروف المناخية ووعورة المسالك الطرقية التي تميزها.

وأكد المساهمون في هذه الحملة من خلال تدخلات متفرقة ألقيت بالمناسبة على أن الهدف من هذه القافلة التضامنية، هو إدخال الفرحة إلى قلوب ساكنة المنطقة، والتخفيف من بعض المعاناة والاحتياجات إضافة إلى ربط جسور التعارف والتآخي معهم، وترسيخ مفهوم التضامن بين الجمعيات و الهيآت المشاركة مؤكدين على عزمهم الاستمرار في القيام بمثل هذه المبادرات بشكل دوري.

و شهدت الحملة التضامنية مجموعة من الفقرات الثقافية الترفيهيةالبهلوانية لفائدة الأطفال، و رسم الجداريات من قبل الفنان التشكيلي “جمال الداوشي”، إضافة إلى توزيع بعض الملابس والمواد الغذائية، وبدل رياضية و مواد النظافة. و تم تتويج المتفوقين دراسيا بمدرسة أكوتي، كما تم غرس مجموعة من الأشجار في إطار إحداث فضاءات خضراء بالمؤسسة.

و نظمت جمعية أباء و أولياء التلاميذ لمدرسة أكوتي  بهذه المناسبة معرضا تقليديا بأحد أقسام المؤسسة عرضت فيه مجموعة من المنتوجات و الصناعات المحلية خاصة الفخارية منها، و مجموعة من الأكلات التقليدية، تؤرخ كلها للبعد الثقافي و التاريخي للمنطقة.

يشار إلى أن الحملة نظمت تحت شعار  التظامن تجسيد فعلي للمواطنة  باستعمال عدد  من السيارات وأشرف على هذه العملية أكثر من 15 مؤطرا من ذات المؤسسة،  والذين ساهموا في إنجاح هذه الحملة التي استفاد منها ما يقارب  200 طفل وتلميذ والعشرات من الاسر.

المصدرمحمد بالمكي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.