وزارة الصحة تطلق عملية بخاصة بالمناطق المتضررة من جراء الأمطار الأخيرة

admin
آخر الأخباروطنية
admin10 مايو 2016
وزارة الصحة تطلق عملية بخاصة بالمناطق المتضررة من جراء الأمطار الأخيرة

على إثر التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها عدد من مناطق المغرب، أطلقت وزارة الصحة عملية خاصة لتعزيز التغطية الصحية لفائدة المناطق المتضررة من هذه التساقطات، و”تستهدف خمسة أقاليم ( خنيفرة – شيشاوة – الحوز- ورزازات – تارودانت)، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 9 ماي 2016 وستستمر إلى غاية 31 ماي 2016″.

وذكرت وزارة الصحة، في بلاغ صحفي عممته اليوم الثلاثاء، أن “هذه العملية الخاصة تنبني على استراتيجية التغطية الصحية المتنقلة عبر الوحدات الطبية المتنقلة والقوافل الطبية المتخصصة، مع التكفل الطبي بالحالات على مستوى المراكز الاستشفائية المرجعية  وعددها 11 (مستشفيات إقليمية وجهوية وجامعية)”.

وأكد البلاغ  أن “المصالح الصحية ستعمل على مستوى الأقاليم المستهدفة على تكثيف الزيارات الميدانية للوحدات الطبية المتنقلة، وتنظيم حملات طبية متخصصة من أجل توفير الخدمات الوقائية والعلاجية والتحسيسية لفائدة الساكنة المتضررة، حيث برمجت  260 زيارة ميدانية للوحدات الطبية المتنقلة  و7 حملات طبية متخصصة، مع وضع نظام للتنسيق بين الوحدات الطبية المتنقلة والقوافل الطبية المتخصصة وشبكة التكفل الاستعجالي”.

وبحسب ذات المصدر، “تمت تعبئة الموارد البشرية اللازمة لتفعيل العملية متمثلة في 169  إطارا من أطباء وممرضين وصيادلة وكذا 14 سائقا. وتابع “كما تمت تعبئة 21 وحدة صحية متنقلة و21 سيارة إسعاف و4 شاحنات ومصحات متنقلة مع ضمان النقل المروحي للحالات عند الضرورة، هذا بالإضافة إلى تزويد المصالح الصحية بالمناطق المستهدفة بكميات إضافية من الأدوية اللازمة”، مشددا في السياق ذاته أنه “تمت كذلك تعبئة التجهيزات البيوطبية الضرورية من أجهزة الفحص بالصدى ومختبرات وكراسي طب الفم والأسنان وآلات قياس حدة البصر وأجهزة أخرى”.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.