افتتاح فعاليات المهرجان الاقليمي الأول للمسرح التربوي بمديرية الرشيدية.

admin
آخر الأخبارجهوية
admin6 مايو 2016
افتتاح فعاليات المهرجان الاقليمي الأول للمسرح التربوي بمديرية الرشيدية.

افتتحت مساء يوم الاربعاء 04 ماي بالقاعة الكبرى بالرشيدية  فعاليات المهرجان الاقليمي الأول للمسرح التربوي الذي ينظمه نادي الابداع والمسرح والفنون التابع لثانوية المسيرة الاعدادية بتنسيق مع المديرية الاقليمية  لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية تحت شعار : “المسرح التربوي دعامة من أجل النهوض بمنظومة القيم ” .

  حفل افتتاح هذه التظاهرة التي ستستمر إلى غاية 06 ماي الجاري، عرف حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الاقليميين بالجهة كما تميز بتقديم عروض مسرحية لبعض المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية.

وأبرز المدير الاقليمي السيد عبد الرزاق غزاوي خلال كلمته بالمناسبة ، أن من شأن مثل هذه التظاهرة تمكين التلاميذ من التعبير عن آرائهم ومواقفهم باستعمال أمثل للغة وبأساليب مفعمة بالجمال وبتقنيات مرتكزة على اللعب التخيلي والايهامي بهدف المعرفة والتسلية والترفيه في إطار تبادل الأدوار وتقمص مشاعر الآخرين لأجل فهم مواقفهم وتقبل آرائهم والتعايش مع أفكارهم.

وأكد المسؤول الاقليمي أن الأنشطة المندمجة التي تعرفها المؤسسات التعليمية ساهمت في نقل المدرسة المغربية من النمطية والرتابة الى فضاء للإبداع واكتشاف المواهب فضاء حاضن للهدوء النفسي والنقاء الفكري والصفاء الروحي، وأضاف أن مثل هذه الانشطة التي تتقاطع والتدابير ذات الاولوية خاصة التدبير الرابع المتمحور حول الكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي من شأنها تحفيز التفتح واليقظة عند التلاميذ وتشجيعهم على إبراز مواهبهم وخلق روابط متينة بينهم وبين الأسرة التربوية ، وتعزيز قنوات التواصل بين كل الفاعلين في المجال في أفق تحقيق التكامل والنجاح للرسالة التربوية.

 ويشارك في هذه الدورة 11 مؤسسة تعليمية بالسلكين الثانوي الإعدادي والتأهيلي بربوع الاقليم ،كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة بالإضافة إلى العروض المسرحية التي سيشرف على تقييمها ثلة من الأطر ذات الخبرة في مجال الاخراج المسرحي وتقنيات التنشيط التربوي، حفل توزيع جوائز وشواهد تقديرية على الفرق المشاركة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.