دعم التميز بأكاديمية جهة درعة تافيلالت

المشرف
2016-05-05T23:47:05+00:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف5 مايو 2016آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 11:47 مساءً
دعم التميز بأكاديمية جهة درعة تافيلالت

تم  اليوم الاربعاء 04 ماي بالقاعة الكبرى بالرشيدية  تنظيم حفل لتتويج التلاميذ المتفوقين على صعيد جهة درعة تافيلالت تحت شعار:” دعم التميز من أجل النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالجهة وتطويرها المستدام “.

الحفل الذي نظمته مؤسسة القائد الآخرالمغربية للتميز بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت تميز بحضور والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية ورئيس المجلس الجهوي ومدير الاكاديمية ورؤساء المصالح الخارجية الأمنية والعسكرية والمدنية  والهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

tamyouz1

المدير الجهوي السيد علي براد أكد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على ضرورة الاعتناء بالموارد البشرية التي تزخر بها الجهة باعتبارها أهم الدعامات لبناء الاقتصاد الوطني وتطوره المستدام ، وأضاف أن برنامج الأكاديمية في هذا المجال الذي اتضحت معالمه منذ شهر أبريل المنصرم من خلال تمثيل الأكاديمية الجهوية بخمسة وعشرون تلميذا وتلميذة في التدريب الأول في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا من أصل 165 تلميذا على الصعيد الوطني، ينصب على جعل التلميذ بالجهة مرتكزا حقيقيا للتنمية المستدامة من خلال تكوينه تكوينا يتماشى مع متطلبات العصر وفق استراتيجية الوزارة التي تروم تطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا وحفز التلاميذ على التميز.

tamyouz7

وأبرز المسؤول الجهوي ما تتطلبه المرحلة الراهنة خصوصا وأن الاكاديمية الجهوية ما تزال حديثة العهد، من مبادرات بناءة للمساهمة في تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية، وجدد تأكيده على تبنيه لكل ما من شأنه النهوض بالمنظومة التربوية بربوع الجهة في إطار الشراكات والتعاون المتبادل.

وفي السياق ذاته، ذكر رئيس مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز السيد يوسف الغازي خلال كلمته ببرنامج التفوق والتميز الدراسي الذي تتبناه المؤسسة  منذ خمس سنوات والذي استطاع رغم محدودية الامكانيات من تكوين وتأطير ما يناهز 500 إطارا في مختلف المعاهد والمدارس العليا سواء داخل الوطن أو خارجه، ونوه بكل الشركاء والفاعلين والمساهمين في إخراج هذا المشروع الى حيز الوجود ودعمه من أجل ضمان استمراريته ،كما أكد حرص المؤسسة على مواصلة عملها  خدمة لمصلحة المتعلمين بربوع جهة درعة تافيلالت .

الحفل عرف توزيع جوائز على التلاميذ المتفوقين خلال المباريات المحلية والجهوية التي نظمتها مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والفرنسية والانجليزية وفي مسلكي الاقتصاد والتدبير المحاسباتي ،واختتم بتلاوة برقية الولاء والإخلاص  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.