مديرية ورزازات : مدير الأكاديمية الجهوية يزور بعض المؤسسات التعليمية ويعطي انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016.

المشرف
2016-05-04T01:34:27+00:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف4 مايو 2016آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 1:34 صباحًا
مديرية ورزازات : مدير الأكاديمية الجهوية يزور بعض المؤسسات التعليمية ويعطي انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016.

في إطار زياراته المتواصلة للمؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد علي براد  برفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  السيد يوسف بوراس بجولات تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية ببلدية ورزازات ، وذلك أمس  الإثنين 02 ماي 2016.

فبالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ، أشرف المسؤول الجهوي  على انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016، حيث بلغ عدد المترشحين  بمسلكي التدبير السياحي وتطوير نظم الاعلام 43 مترشحة ومترشحا .

IMG_1959

وبالثانوية الإعدادية عبد الرحيم بوعبيد، وقف السيد  علي براد  على  سير العملية التربوية بالمؤسسة و على النتائج الإيجابية لا جرأة مشروعها خصوصا في الشق المتعلق بتهيئة مختلف الفضاءات  والانخراط الكبير لجميع العاملين بالمؤسسة وشركاؤها من أجل إنجاح العمليات المرتبطة بالمشروع.

IMG_2050

مدرسة الشروق للصم وضعاف السمع ، التي تشرف عليها جمعية الشروق، شكلت محطة  للوقوف على مدى سير الدراسة بهذه المؤسسة واستفادة هذه الشريحة من التلميذات والتلاميذ من تعليم جيد وبمواصفات علمية عالية .

المدير الجهوي وقف كذلك على مختلف الأنشطة التي نظمتها مدرسة القدس  في إطار برنامج ربيع القراءة والذي سيمتد إلى غاية 21 من شهر ماي الجاري  وهو البرنامج الذي تنظمه المديرية الإقليمية ويهدف إلى تشجيع القراءة وتحسيس التلميذات والتلاميذ  بأهميتها عبر أنشطة متنوعة كالحكاية والسينما وفن الخطابة باللغتين الأمازيغية والإنجليزية والإنشاد الشعري  وأنشطة أخرى متنوعة .

ليختتم زياراته بتفقد سير الأشغال بمركز الأقسام التحضيرية ، المشروع الذي يعد الثاني من نوعه على الصعيد الجهوي والذي سينجز بمبلغ إجمالي يناهز: 20 500 000,00 درهم  من المنتظر أن يفتح أبوابه في وجه الطلبة ابتداء من الموسم الدراسي 2017/2018، بعدما بلغت نسبة الانجاز به ما يزيد عن 45% .

111

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.