تنغير : الطبقة العاملة تحتفل بعيدها الأممي.

admin
آخر الأخبارمحلية
admin2 مايو 2016
تنغير : الطبقة العاملة تحتفل بعيدها الأممي.

تحت شعار”فاتح ماي للاحتجاج ضد الإقصاء و التهميش وضرب مكاسب العمال وعموم الجماهير الشعبية”، نظم التنيسق النقابي الرباعي: الاتحاد المغربي للشغل،الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل،الفيدرالية الديمقراطية للشغل،الاتحاد العام للشغالين بالمغرب،أمس الأحد 01 ماي 2015 بتنغير،الاحتفال السنوي  بمناسبة العيد الأممي للشغل.

استهل الاحتفال الذي انطلق على الساعة التاسعة صباحا، بمهرجان خطابي ،تخللته كلمات ممثلي النقابات المشكلة للتنسيق النقابي باستثناء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التي تخلفت عن المشاركة لأسباب تبقى مجهولة إلى حدود الساعة.

كلمات المتدخلين،أتت كلها مهنئة للطبقة العاملة بمناسبة عيدها الأممي ومنددة بما وصفته  بالسياسات اللاشعبية لحكومة عبد الإله بن كيران اتجاه الطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية وكذا مظاهر الفساد المستشري في كافة دوالب الدولة.

لتنطلق المسيرة الاحتجاجية التي شهدت مشاركة أزيد من 2000 شخص وجابت شارع محمد الخامس،الشارع الرئيسي للمدينة ،بشعارات صدحت بها حناجر المشاركين منددة بالسياسات الحكومية اتجاه الطبقات الشعبية وتعنتها في الاستجابة للمطالب النقابية التي وصفتها بالمشروعة ،وكذا استنزاف الخيرات الطبيعية للإقليم(منجم تاوزاكت،بونحاس،…) دون أن يكون له نصيب من التنمية.

المصدرحميد سكو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.