المديرية الإقليمية بتنغير: لقاء تنسيقي حول إرساء البكالوريا المهنية

المشرف
2016-04-29T15:18:41+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف29 أبريل 2016
المديرية الإقليمية بتنغير: لقاء تنسيقي حول إرساء البكالوريا المهنية

   bacmihan16في إطار إرساء البكالوريا المهنية و المسار المهني بالسلك الإعدادي بالمديرية الإقليمية بتنغير خلال الموسم الدراسي 2017 ـ 2016، انعقد بمقر المديرية الإقليمية مساء يوم الثلاثاء 26 أبريل 2016 لقاء تنسيقي بين المديرية الإقليمية و المعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية التابع لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بتنغير، قصد تدارس آليات إرساء هذه المسالك بالمؤسسات التعليمية بالإقليم ، تنفيذا للمذكرة الوزارية الإطار رقم  15ـ 074  حول مسالك البكالوريا المهنية و المذكرة رقم 15 X 107 حول المسار المهني، و اعمالا بتوصيات وخلاصات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ( رؤية 2015-2030 )وخاصة ما يتعلق بدور المدرسة في تعزيز تموقع المغرب ضمن البلدان الصاعدة وانجاح الاوراش التنموية  بتوفير الكفاءات البشرية .

ويندرج إرساء المسار المهني بالسلك الإعدادي و البكالوريا المهنية في إطار الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين وذلك من خلال تنويع العرض التربوي وخلق جسور بين المنظومة التربوية والتكوين المهني، مما سيمكن من تعزيز مكانة التكوين المهني كخيار مميز بالنسبة للشباب، من خلال تقوية فرص الإدماج المهني لديهم في النسيج الاقتصادي، فضلا عن إتاحة فرص متابعة الدراسة الجامعية على مستويات الإجازات المهنية ومدارس المهندسين والمدارس العليا للتجارة وغيرها.

وفي نفس السياق تم تشكيل لجنة مشتركة لتتبع إرساء البكالوريا المهنية والمسار المهني، كما شرعت قافلة الاعلام و المساعدة على التوجيه في تقديم معطيات و وثائق حول هذه المسالك و آفاقها المستقبلية .

massarmohn16
المصدرمكتب الاتصال و العلاقات العامة بالمديرية الإقليمية بتنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.