التجارة وتهيئة طريق بني ملال محور اجتماع بين جمعية تجار العهد الجديد وجمعية الأمل الجديد ببني ملال

8٬334 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 أكتوبر 2014 - 1:07 صباحًا
التجارة وتهيئة طريق بني ملال محور اجتماع بين جمعية تجار العهد الجديد وجمعية الأمل الجديد ببني ملال

عقدت جمعية “تجار  العهد الجديد” لتنغيـر اليوم الأربعاء 15 أكتوبر لقاء تواصلي مع أعضاء جمعية “تجار الأمل الجديد” بمدينة بني ملال وذلك في إطار الزيارة التي تنظمها الجمعية إلى المعرض الدولي لمهن التجارة والخدمات بالدار البيضاء Elec expo , pollutec Maroc et ener évent  والذي تمتد اشغاله من 15 إلى غاية 18 أكتوبر الجاري.

اللقاء يأتي في إطار خوض جمعية تجار العهد الجديد بتنغير غمار التعريف والتحسيس بأهمية الطريق الجهوية  رقم 703 الرابطة بين إقليمي تنغير وبني ملال وضرورة تهيئتها لخدمة للتنمية بالمجالين وانفتاح تنغير على وسط المغرب في أقرب الآجال.

كما تناقش أعضاء الجمعيتين سبل التعاون وتبادل الخبرات بينهما بهدف النهوض بقطاع التجارة والمهنيين بالإقليمين، حيث أكد نائب رئيس جمعية تجار الأمل الجديد ببني ملال أن تأسيس  الجمعية في البداية لم يكن بالأمر البسيط ويأتي أساسا بهدف تنظيم المهنيين وكذا التحسيس بإشكالية الباعة المتجولين.

ويضيف أن تحرير الملك العمومي ومحاربة العشوائية بالمدينة كلف التجار سنوات من النضال المستمر والإعتصامات والإضرابات داخل مقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات واستهدفت دفع السلطة للقيام بأدوارها الكاملة بهذا الخصوص.

كما عبر أعضاء الجمعية بني ملال عن ارتياحهم لما أصبحت عليه الأمور حاليا بالمدينة وأنهم أشرفوا على عقد شراكات تعاون مع مجموعة من الأطباء قصد تخفيف تكاليف العلاجات والتنسيق للنهوض بواقع التجار المهنيين.

ومن جهتهم أكد أعضاء جمعية تجار العهد الجديد لتنغير على أهمية الطريق الرابطة بين بني ملال وتنغير معتبرين تهيئة الطريق الخطوة الأولى للتنمية بأقاليم الجنوب الشرقي.

 ويضيف أعضاء الجمعية أن هذه الزيارة مكنت الجمعية من الإطلاع على تجربة ناجحة ببني ملال والانفتاح على تجربة مهمة يمكن التنسيق معها  مستقبلا قصد تنظيم أيام تواصلية بتنغير في القادم من الأيام. 

ويشار أن جمعية تجار العهد الجديد شاركت يوم أمس الثلاثاء 14 أكتوبر إلى جانب 8 جمعيات مهنية في اجتماع تواصلي مهم مع السلطات المحلية بحضور باشا المدينة والمصالح الأمنية وممثلي النظافة والوقاية ومختلف المصالح المعنية.

وخلص الاجتماع  إلى ضرورة تفعيل لجان تحصيل الجبايات ولجنة الضرائب والدخول في عملية تحسيسية في اليومين المقبلين في انتظار تحرير الملك العمومي بصفة نهائية متم الأسبوع الجاري وتنقيلهم المعنيين إلى قرب تعاونية الحليب تنغير.

وجدير بالذكر أيضا أن جمعية تجار العهد الجديد تعتزم عقد لقاء تواصلي ثان يوم غد الخميس 16 أكتوبر الجاري على الساعة 10 صباحا مع جمعية “أمل للمقاولات” بالدار البيضاء  وذلك على هامش زيارة المعرض الدولي لمهن التجارة والخدمات والوقوف على تجربتها وتبادل مختلف وجهات النظر بخصوص قطاع التجارة والخدمات.

الحسن فاتحي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.