مُشكل الصرف الصحي بتنغير يجدُ طريقهُ إلى الحل

admin
آخر الأخبارمحلية
admin21 أبريل 2016
مُشكل الصرف الصحي بتنغير يجدُ طريقهُ إلى الحل

تم أول أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري، التوقيع على محضر يتضمن خطة للتدخل، تُحدد المسؤوليات ووضع آجال معينة، لمعالجة إشكال الصرف الصحي بمدينة تنغير.

وأوضح عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أحمد صدقي، في تصريح لـ”pjd.ma“، أنه سيتم الشروع في تنفيذ الخطة المذكورة ابتداء من الاثنين 18 أبريل2016.

جاء ذلك على إثر اجتماع للأطراف المعنية بمقر عمالة تنغير، ترأسه عامل الاقليم ورئيس المجلس الجماعي لتنغير، رفقة النائب الأول للرئيس، وبحضور المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وبموجب هذا الاتفاق “سيتحمل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب مسؤوليته، حيث سيشرع في انجاز الشطر المتعثر بحي ‘تحيت’ في أجل أقصاه 60 يوما ابتداء من تاريخ 18ابريل2016، و ذلك طبقا للاتفاقية المبرمة بين المجلس والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ابتداء من تاريخ 18 أبريل 2016، “.

كما ينص الاتفاق على مجموعة من النقاط تروم  إيجاد”الحل النهائي” لمشكل الصرف الصحي بتنغير قبل متم شهر يونيو 2016″، يضيف المصدر ذاته.

وكان النائب البرلماني، أحمد صدقي، قد وجه في وقت سابق ملتمسا إلى الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، من أجل “التدخل السريع” لحل هذا المشكل.

المصدرهشام رزيك عن موقع بيجيدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.