مدير أكاديمية جهة درعة تافيلالت يواصل جوالاته الميدانية .

admin
آخر الأخبارجهوية
admin18 أبريل 2016آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 9:39 مساءً
مدير أكاديمية جهة درعة تافيلالت يواصل جوالاته الميدانية .

مواصلة للجولات التفقدية التي دأب عليها مدير  الأكاديمية منذ تعيينه على جهة درعة تافيلالت لمختلف المؤسسات التعليمية بربوع الجهة،  قام السيد علي براد بزيارة تفقدية لكل من ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية وثانوية أبي سليم العياشي الاعدادية بالريش.

   المسؤول الجهوي وبعد تفقده لمرافق ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية ، قام بزيارة مماثلة لثانوية أبي سليم العياشي الاعدادية حيث عاين عن قرب جميع مرافق المؤسسة بما فيها الخزانة التي تعد فضاء تربويا  للمطالعة الحرة والمعرفة العلمية والثقافية،

وتعد ثانوية ابي سليم العياشي الاعدادية من أقدم المؤسسات التعليمية حيث أسست سنة 1965  على مساحة إجمالية تقدر ب 29040 متر مربع منها 5240 مترا مربعا  مبنية تضم 41 حجرة دراسية  بعدد تلاميذ يبلغ 2187 متمدرسة ومتمدرسا  موزعين على 54 قسما تمثل الاناث منهم ما يقارب 1017 أي بنسبة 46.56%  ،في حين يصل عدد الأطر التربوية الى ما يقارب 72 أستاذة وأستاذا ، و12 إطارا إداريا موزعا بين مدير وخمس (5) حراس عامين للخارجية وحارس عام للداخلية ومقتصد وقيم على الخزانة وثلاث (3) ملحقين تربويين إضافة إلى سبع (7) مساعدين تقنيين ومساعدين (2) إداريين .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.