تنغير … “رجل سلطة” بالمفهوم الجديد للسلطة

admin
آخر الأخبارمحلية
admin16 أبريل 2016
تنغير … “رجل سلطة” بالمفهوم الجديد للسلطة

في مغرب الحداثة و الديمقراطية ، و في عصر الدستور الجديد الذي أعطى مفهوما جديدا للسلطة ، يأبى بعض رجال السلطة  إلا أن يكرس مفهوم السلطة الذي ينبني على الترهيب و الشطط.

و بإقليم تنغير لازال مسلسل قضايا الشطط في استعمال السلطة حسب الشكايات المرفوعة إلى الجهات المختصة من لدن العديد من مواطني الإقليم في حق رجال ممن أوكلت لهم مهمة تسيير مرافق عمومية لها من الأهمية الكبرى والأولى في تنزيل المفهوم الجيد للسلطة في العهد الجديد،الذي ينادي ويؤكد على ترسيخها بمختلف دواليب المصالح العمومية،لكن ما يلاحظ انه بين الفينة والأخرى تتوارد علينا نسخ للعديد من شكايات أو تظلمات مرفوعة إلى السلطات الإقليمية او القضائية يطالب أصحابها الإنصاف ورد الاعتبار مما تعرضوا له من طرف بعض رجال السلطة من إهانة وضرب وسوء معاملة واستفزاز.

و عبر مصادر عليمة للموقع فقد قام قائد الملحقة الإدارية الأولى بتنغير يومه الثلاتاء 02 فبراير 2016 بحرمان مواطن من شهادة إدارية مشروعة للمرة الثالتة بالرغم من توفره على كل الوثائق الضرورية في الموضوع بما فيها حكم قضائي بإسم جلالة الملك.

و في سياق متصل بالموضوع فقد سبق أن إتهم  “القائد” طالب الشهادة الإدارية بكونه قد نشر مقالا في الانترنت فيما مضى عبر صفحة الفيسبوك ” التبركيك تنغير” , وفيه اتهامات خطيرة و ادعاءات مغرضة على حد تعبير القائد وقد تلفظ هذا الأخير بعبارة “زوج اللي عندهم غراض ف هاد الشي , انت أو المقدم ديالي ” .

و ربما قد يكون هذا الاتهام  كانتقام من طرف القائد للمواطن  بل حرمانه من الشهادة الإدارية التي طلب بها  و يستحقها  منذ 26 ماي 2014 ولم يتوصل بها إلى الآن. 

هذا الأمر يطرح أكثر من تساؤل حول تصرفات غير مسؤولة لبعض رجال السلطة بالمغرب، المؤتمنين على مصالح المواطنين، إقحام المشاكل الشخصية في أمور قانونية وتسييرية ينتج عنها حرمان المواطن من حقوقه المشروعة، وعدم تطبيق القانون باعتبار الكل سواسية أمامه وخط أحمر لا يمكن تجاوزه من طرف أي كان…..

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.