توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك بجهة درعة تافيلالت

admin
آخر الأخبارجهوية
admin14 أبريل 2016آخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 11:35 مساءً
توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك بجهة درعة تافيلالت

تم أول أمس الثلاثاء 12 أبريل 2016 بالرباط التوقيع على اتفاقية “خاصة” للشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك على غرار باقي الأكاديميات والمديريات الجهوية بربوع المملكة. 
ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار تفعيل مقتضيات الاتفاقية الإطار التي وقعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك في أبريل من سنة 2014 .

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك الى جانب كل من مدير الاكاديمية السيد علي براد والمدير الجهوي للتجهيز ، بحضور الوزير المنتدب السيد خالد برجاوي ، إلى تفويض الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمهمة تدبير مشاريع الدراسة وبناء المؤسسات التعليمية إلى المديرية الجهوية للتجهيز والنقل وفق بروتوكول يتجدد سنويا بين الطرفين المعنيين.
وبموجب ذلك ، تلتزم المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بتأمين المهام المرتبطة بدراسة مشاريع البناء وتسييرها واتخاذ التدابير اللازمة لإنجاز المشاريع في أحسن الظروف من حيث الكلفة والجودة ومواعد التسليم. كما تلتزم بإشراك الأكاديمية الجهوية في كل العمليات التي تستدعي اتخاذ قرارات قد يكون لها تأثير على مدى احترام أهداف المشاريع.
في حين، تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتوفير أراضي صالحة للبناء وخالية من أي استغلال أو إكراهات ترابية، وبتحديد البرنامج المعماري والتقني المفصل وكذا التقديرات المتوقعة لكل مشروع؛ بالإضافة إلى موافقتها على المشروع المعماري القبلي الذي يحدد تصميمه وفق الشروط المنصوص عليها بين الطرفين في الاتفاقية، وتعهدها بضمان تعبئة الموارد الضرورية قبل انطلاق أية عملية، والتكفل بالتمويل طبقا للبرمجة المالية المتفق عليها.
حضر مراسم التوقيع على الاتفاقية الكاتبين العامين لقطاعي التربية الوطنية والتجهيز والنقل ومديرو المصالح المركزية والمديرون الجهويون للتجهيز ومديرو الأكاديميات الجهوية والمديرون الإقليميون للوزارة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.