ملتقى المقاولات بكلية العلوم والتقنيات سطات يناقش مشروع المدن الذكية بالمغرب

admin
وطنية
admin7 أبريل 2016
ملتقى المقاولات بكلية العلوم والتقنيات سطات يناقش مشروع المدن الذكية بالمغرب

تُنَظِمُ كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول سطات يومي 28 و29 أبريل 2016 ملتقى المقاولات “ForumFstsEntreprise” في نسخته العاشرة  تحت شعار: ” التكنلوجيا الحديثة والإيكولوجيا الصناعية نحو استراتيجية المدن الذكية” « High Tech & Écoconception, vers une stratégie Smart City »

يأتي اختيار هذا الشعار في سياق ما يشهده المغرب من تطورات على المستوى البنيات التحتية وذلك من خلال الانخراط في مجموعة من المشاريع لعل من أبرزها «le plan stratégique MNC 2020»، والذي يهدف إلى تطوير كُبْرَيَات المدن : الدار البيضاء، الرباط، مراكش، طنجة، فاس وإفران، وجعلها أكثر رقمية، متصلة وفاعلة في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة. وستتم استضافة مجموعة من الشخصيات البارزة والمهتمة بالشأن الصناعي بالمغرب، على رأسهم وزير الطاقة والمعادن عبد القادر عمارة و وزير التعليم العالي الحسن الداودي.

الهدف من تأسيس مثل هذه التظاهرات هو تحقيق تواصل فعّال ومنتج بين مؤسسة كلية العلوم والتقنيات باعتبارها إحدى ركائز التعليم التقني والبحث العلمي بالمنطقة، وبين الشركات والمقاولات المتخصصة والمهتمة بالمجال الصناعي. فيما سيشكل الحدث بالنسبة للطلبة الجامعيين فرصة اجتياز مباريات شفوية أمام مُشَغِّلين وأرباب عمل، مستفيدين من الدورات التكوينية الموازية للملتقى والتي ستتطرق إلى كل ما يتعلق بتقنيات البحث عن عمل.

سيشهد برنامج النسخة العاشرة من الملتقى تنوعا واضحا في الفقرات، حيث ستتم مناقشة المخطط الاستراتيجي Maroc Numérique Cluster 2015-2020  خلال الندوة الافتتاحية ومدارسة مشروع « eMedina ». فيما ستُعالِج المائدة المستديرة إشكالية  ادماج التكنلوجيا الحديثة والإيكولوجيا الصناعية بالمقاولات.

يؤكد تنظيم ملتقى المقاولات “ForumFstsEntreprise” عزم كلية العلوم والتقنيات سطات بكل مكوناتها وأطرها التربوية على توطيد الصلة بين الطالب ومتطلبات سوق الشغل، وكذلك حرصها على إيجاد توافق مع كل الاستراتيجيات التنموية الوطنية.

المصدرحمزة عيشاطي عن اللجنة التحضيرية للملتقى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.