النسخة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما 14-15-16-17 ابريل 2016

admin
آخر الأخبارثقافة و فن
admin7 أبريل 2016
النسخة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما 14-15-16-17 ابريل 2016

تهدف فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان تنغير للسينما و المزعم تنظيمها أيام 14-15-16-17 أبريل 2016 تحت شعار “الفن السابع و تلاقح الحضارات” من طرف جمعية فن شباب بلا حدود بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تنغير وبدعم من عمالة إقليم تنغير و المجلس الإقليمي لتنغير و المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت إلى إغناء المشهد الثقافي و الفني بالمنطقة، كما ستكون فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها؛ و ستعمل تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي ومجال الكتابة النقدية للهواة؛ إلى جانب تشجيع و دعم الفن والثقافة السينمائية في المنطقة وستعرف هذه الدورة مسابقة رسمية للأفلام المشاركة التي وقع عليها اختيار لجنة الانتقاء و التي اعتمدت منهجية الاختيار الصارم و فتح المجال لأكبر عدد من الشباب المهووسين بحب السينما.

و تحت طائلة هذا المعطى توصلت لجنة التحكيم التي يترأسها الناقد السينمائي الاستاذ عامر الشرقي و الاستاذ نور الدين حنيني و الاستاذ منير وسكوم و الاستاذة فاطمة عاطف ب 20 فيلما خارج الوطن من عدة دول من بينها فرنسا بلجيكا مصر السعودية العراق … تم اختيار 8 أفلام منها، و داخل الوطن ب 45 فيلما ثم اختيار 8 أفلام منها للمشاركة في المسابقة الرسمية.

وفي سياق متصل بفعاليات الدورة ستتم استضافة مجموعة من الفنانين وطنيا كضيوف شرف المهرجان كما سيتم تكريم الفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت و الفنانة القديرة فاطمة عاطف و حضورالفنان الكبير جمال لعبابسي الفنانة الرائعة هدى صدقي و الفنان الرائع حميد مرشد و بعض الوجوه السينمائية المحلية، كما ستعرف فعاليات المهرجان بعض الأنشطة الموازية حيث ستنظم صبحية سينمائية للأطفال بالمركب الاجتماعي التربوي،و أيضا عدة ورشات في تاريخ السينما و القراءة الفيلمية من تأطير الباحث و الناقد السينمائي ذ. يوسف ايت همو و الاستاذ حسن ايت بوهو ، ولقاء مفتوح مع ضيوف الشرف حول تجربتهم السينمائية الى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.