لهذا السبب قررت المركزيات النقابية تعليق المسيرة الوطنية ليوم 10 أبريل

admin
آخر الأخباروطنية
admin5 أبريل 2016
لهذا السبب قررت المركزيات النقابية تعليق المسيرة الوطنية ليوم 10 أبريل

قررت القيادات التنفيذية للمركزيات النقابية، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، في اجتماعها المنعقد صباح اليوم اٌلاثنين ( 4أبريل 2016) بالمقر المركزي للكونفدرالية بالدارالبيضاء، تعليق المسيرة الوطنية التي دعت إليها الهيئات النقابية الخمس، صباح يوم الأحد 10 أبريل الجاري بالدار البيضاء.

وأرجعت مصادر نقابية قرار الحركة النقابية المغربية، تعليق المسيرة العمالية الشعبية، إلى حسن إرادة المركزيات النقابية في التعاطي الإيجابي لقياداتها مع دعوة رئيس الحكومة الخميس الماضي (31 مارس 2016) الأمناء العامون لعقد جلسة للحوار الاجتماعي يوم الثلاثاء 12 أبريل على الساعة الحادية عشرة صباح بمقر رئاسة الحكومة. وكشفت المصادر ذاتها، التي امتنعت عن إعطاء تفاصيل إضافية، أن بلاغا مشتركا للنقابات الخمس، سيصدر عشية اليوم، يوضح بشكل جلي تقول، “بواعث قرار تعليق المسيرة الاحتجاجية”، ويحدد من جانب ثان، تؤكد “انتظارات الحركة النقابية من جلسة الثلاثاء المقبل”، مشددة على أن كل الخيارات النضالية أمام النقابات، “تبقى واردة” وذلك في حال عدم استجابة الحكومة للمطالب الاجتماعية العشر.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.