وزارة الثقافة تعلن عن جائزة المغرب للكتاب دورة 2015

admin
ثقافة و فن
admin14 نوفمبر 2014
وزارة الثقافة تعلن عن جائزة المغرب للكتاب دورة 2015

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2015، والتي ستمنح في حفل افتتاح الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

وفتحت وزارة الثقافة الباب للمشاركة في الجائزة  أمام الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين والمترجمين المغاربة، وذلك بتقديم طلباتهم إلى مديرية الكتاب بالوزارة مرفقة بثماني نسخ من الكتب التي صدرت لهم سنة 2014، سواء بالمغرب أو بخارجه. إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة.

هذا وتقبل الجائزة ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف، وذلك في أجل أقصاه يوم الأربعاء 07  يناير 2015.

يذكر ان الجائزة التي ستعلن نتائجها في المعرض الدولي للكتاب المنظم ما بين 12 و22  فبراير 2015، تتوزع فروعها على العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والدراسات الأدبية والفنية واللغوية، وجائزة الشعر، وجائزة السرديات والمحكيات (رواية، قصة، نص مسرحي…)، بالاضافة الى جائزة المغرب للترجمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.