وزير الخارجية التونسي يعرب عن شكره العميق للملك محمد السادس وللمغرب على دعمهما المتواصل لتونس

admin
دولية
admin14 نوفمبر 2014
وزير الخارجية التونسي يعرب عن شكره العميق للملك محمد السادس وللمغرب على دعمهما المتواصل لتونس

أعرب وزير الشؤون الخارجية التونسي، منجي حامد، عن شكره العميق للملك محمد السادس وللمغرب على دعمهما المتواصل لتونس في مسارها الانتقالي الديمقراطي.

وقال حامد في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها يوم الخميس 13 نونبر، بالرباط مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون  صلاح الدين مزوار، ” أعرب عن شكري العميق لجلالة الملك والمملكة المغربية، حكومة وشعبا، على دعمهما المتواصل لتونس في مسارها الانتقالي الديمقراطي”.

كما نوه وزير الشؤون الخارجية التونسي “بعمق” علاقات التعاون والصداقة الأخوية التي تجمع البلدين مؤكدا عزم المغرب وتونس على المزيد من الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بينهما في كافة المجالات وعلى جميع المستويات.

وأضاف أن زيارته للمغرب تندرج في إطار دعم العلاقات الثنائية وكذا للتشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الليبية التي هي محل اهتمام تونس والمغرب وبلدان المنطقة.

وأعرب في هذا الصدد ، عن استعداد تونس والمغرب ” لمساعدة الإخوة الليبيين على الجلوس إلى طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة بينهم بطريقة سلمية، عبر الحوار الوطني وعبر المصالحة الوطنية “، معتبرا ذلك “الحل الوحيد ” للخروج من هذه الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.