شكاية مفتوحة لوزير العدل والحريات بسبب حرمان مواطن من تنغير من العمل الجمعوي‎

admin
آخر الأخبار
admin1 أبريل 2016
شكاية مفتوحة لوزير العدل والحريات بسبب حرمان مواطن من تنغير من العمل الجمعوي‎

توصل الموقع من المواطن محمد زهير ،  برسالة مفتوحة موجهة إلى وزير العدل والحريات جاء فيها:

فتبعا للموضوع المشار إليه أعلاه. أبسط أمامكم شكايتي: فقد انتخبت عضوا بمكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بتنغير خلال جمع عام قانوني انعقد يوم الأحد 03 يناير 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بنفس الثانوية. ومهمتي في المكتب: كاتب الجمعية.

وقد تم إيداع ملف الجمعية مقابل وصل مؤقت، لكن فوجئنا مؤخرا بعد مرور ثلاثة أشهر برفض السلطات المحلية تسليم الوصل النهائي للجمعية بدعوى أنني أنتمي إلى جماعة العدل و الإحسان، في محاولة لحرماني من حقي القانوني.

وحيث أن ما أقدمت عليه السلطات المحلية لا أساس قانوني له. ومعيب لعدم شرعيته، وأنه قرار تعسفي, وتضييق على الحريات العامة, وحق الانتماء و الإنخراط في العمل الجمعوي, و ضرب لمصداقية الجموعات العامة لجمعيات المجتمع المدني.

وحيث أن المواثيق الدولية والشرائع السماوية تشدد على ضمان الحريات العامة والشخصية ,و حق الأشخاص الأصيل في خدمة أوطانهم والانخراط في جمعيات المجتمع المدني ، و الاسهام من داخلها بما يخدم هذه الغاية.

فإنني أعرض عليكم شكواي ملتمسا منكم التدخل لإنصافي ورفع الظلم الذي تعرضت له، ورد الاعتبار من هذا المس  بكرامة الأشخاص.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام، والسلام.

                                                                                                     إمضاء: محمد زهير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.