الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير يقرر خوض إضراب عام لمدة 24 ساعة في كافة القطاعات.

admin
آخر الأخبار
admin1 أبريل 2016آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 12:26 صباحًا
الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير يقرر خوض إضراب عام لمدة 24 ساعة في كافة القطاعات.
التأم يوم الخميس24مارس2016أعضاء وعضوات المجلس الكونفدرالي بمقر الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل-تنغير للتداول حول البرنامج النضالي الوطني وملف المطرودين بكل من مقاولة اوسلكان ومقاولة نقل شاجيري ولتسطير آفاق العمل على ضوء خلاصات النقاش.
 فبعد العرض الذي قدمه مكتب الاتحاد المحلي حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي المأزوم بفعل تمادي الحكومة في استهداف مكتسبات الطبقة العاملة وإصرارها على تمرير مخططها الجهنمي لتخريب أنظمة التقاعد، وحول رد التنسيق النقابي الخماسي بهذا الخصوص، إضافة الى التطورات الأخيرة التي عرفها ملف المطرودين، الذي يعود إلى أكثر من سنتين حيث بدأ بتسريح 26 عاملا بمقاولة اوسلكان ثم عاملين بمقاولة نقل شاجيري، خاضت بموجبه النقابة اشكالا نضالية وعقدت سلسلة من اللقاءات في اطار لجنة البحث والمصالحة -بلغت 8 لقاءات-وأخرى مع إدارة شركة معادن اميضر… ولم يتم رغم ذلك ارجاع المطرودين الى عملهم بل تفاجأ الجميع اليوم  بإقدام إدارة مقاولة اوسلكان على تشغيل عمال آخرين في تحد صريح وبعد عدة تبريرات ومزاعم حول قلة اوراش التشغيل؛ بعد عرض هذه النقاط وقف المتدخلون من أعضاء المجلس على مشكل المطرودين الذي يعتبر من بين النقاط المحورية في الملف المطلبي الكونفدرالي المحلي، كما عبروا عن استعدادهم للانخراط في البرنامج النضالي الوطني للتنسيق النقابي من اجل الدفاع عن الحقوق المشروعة للطبقة العاملة وعموم المأجورين.
إن المجلس الكونفدرالي اذ ينبه الحكومة مركزيا، والمسؤولين محليا الى خطورة تجاهل مطالب الأجراء يعلن ما يلي:
1-تجديده التمسك بملف المطرودين وبخيار النضال الحازم حتى إرجاعهم الى عملهم دون قيد او شرط.
2-قراره خوض إضراب عام لمدة 24 ساعة في كافة القطاعات الكونفدرالية مع إعطاء الصلاحية للمكتب المحلي في تحديد التوقيت المناسب.
3-دعمه للنضالات التي تخوضها مختلف الفئات والشرائح الشعبية صونا لحقوقها ودفاعا عن كرامتها : (-الأساتذة المتدربون-الممرضون-الأطباء-ضحايا النظامين- الطلبة-المعطلون-التنسيقية المحلية للدفاع عن تعميم المنح…) ودعوته الشغيلة الى الانخراط الواسع في كافة الأشكال النضالية التي يخوضها التنسيق النقابي الخماسي.
المصدرعن المجلس الكونفدرالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.