أكاديمية درعة تافيلالت تحصد سبعة القاب على صعيد بطولة ما بين الجهات للرياضات الجماعية وكرة القدم الخاصة بالتعليم الابتدائي.

admin
آخر الأخبار
admin27 مارس 2016
أكاديمية درعة تافيلالت تحصد سبعة القاب على صعيد بطولة ما بين الجهات للرياضات الجماعية وكرة القدم الخاصة بالتعليم الابتدائي.

 احتضنت المديرية الإقليمية للرشيدية يوم الجمعة 25 مارس 2016 فعاليات بطولة ما بين الجهات للرياضات الجماعية وكرة القدم الخاصة بالتعليم الابتدائي.

البطولة التي أشرفت على تنظيمها أكاديمية جهة درعة تافيلالت للتربية والتكوين والتي شاركت في أطوارها فرق رياضية عن جهة فاس مكناس وجهة الشرق بالإضافة الى الجهة المحتضنة ضمن المجموعة الأولى  ، تندرج في إطار البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية الذي تعتمده الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتنسيق مع فروعها بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبالمديريات الاقليمية .

الحدث الرياضي  الذي تميز بالتنظيم المحكم، تتبع أطواره مدير الاكاديمية السيد علي براد والمديرين الاقليميين لكل من الرشيدية وورزازات والمدير الاقليمي للرياضة والشباب، كان مناسبة للتنافس الشريف والروح التربوية العالية ومناسبة كذلك لتتويج الفرق الفائزة  التي أبانت عن علو كعبها وأثبتت كفاءاتها على التباري على المستوى الوطني ، حيث حصلت أكاديمية درعة تافيلالت على ثلاثة القاب (كرة السلة صغيرات ، كرة السلة فتيات، وكرة القدم صغيرات) في حين حصلت أكاديمية فاس مكناس على  ثلاثة ألقاب كذلك (كرة اليد فتيان، كرة القدم فتيان، كرة الطائرة صغار).

واستطاعت أكاديمية درعة تافيلالت أن تنتزع أربعة القاب أخرى (كرة اليد صغيرات، كرة السلة فتيان، كرة الطائرة فئتي الصغيرات والفتيات)خلال منافسات ما بين الجهات التي احتضنتها أكاديمية الشرق ، لتتأهل بذلك بسبع فرق رياضية الى المنافسات الوطنية التي من المرتقب أن تحتضنها أكاديمية مراكش أسفي خلال شهر ابريل المقبل .

النتائج الايجابية التي حققتها الفرق الرياضية بمختلف المديريات الاقليمية التابعة لاكاديمية درعة تافيلالت تعكس مدى الاهتمام البالغ الذي يليه المسؤولون الجهويون والاقليميون والمحليون من أجل تشجيع وتحفيز الطاقات الواعدة في المجال الرياضي بجميع الفئات ذكورا وإناثا .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.