الأرصاد: أجواء باردة وتساقطات ثلجية اليوم الأربعاء في هذه المناطق

admin
2016-03-24T00:03:05+00:00
وطنية
admin23 مارس 2016آخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 12:03 صباحًا
الأرصاد: أجواء باردة وتساقطات ثلجية اليوم الأربعاء في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم  الأربعاء، أن تبقى الأجواء باردة بداخل البلاد، مع تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

كما يرتقب نزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون رعدية محلية بمرتفعات الأطلس والسواحل الأطلسية شمال تزنيت واللوكوس والغرب والشياضمة وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والريف وغرب الواجهة المتوسطية، مع مرور سحب كثيفة ستعطي قطرات أو أمطار متفرقة شرق الواجهة المتوسطية والشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل ما بين تزنيت وطرفاية، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة غربية وأحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة واحدة و 06 درجات بالريف وشرق البلاد، والهضاب العليا، وما بين 07 و 12 درجة بالسواحل والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 13 و 16 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية والشرق وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول الشمالية ومابين 14 و 19 درجة بالقرب من السواحل الوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز وهائجا بين القنيطرة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

المصدرو م ع / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.