وزير فرنسي سابق يعرب عن “اندهاشه” من تصريحات بان كي مون “غير المضبوطة” بشأن الصحراء المغربية

admin
2016-03-22T14:42:44+01:00
وطنية
admin22 مارس 2016
وزير فرنسي سابق يعرب عن “اندهاشه” من تصريحات بان كي مون “غير المضبوطة” بشأن الصحراء المغربية

أعرب وزير الداخلية الفرنسي الأسبق السيد كلود جيان عن “اندهاشه” من التصريحات “غير المضبوطة والتي أطلقت على عواهنها” مؤخرا حول الصحراء المغربية من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وأوضح السيد جيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة مشاركته بالداخلة في الدورة ال 27 لمنتدى كرانس مونتانا (من 17 إلى 22 مارس الجاري)، أن الأمين العام للأمم المتحدة “يضطلع (مبدئيا) بمهمة رئيسية تتمثل في إرساء السلام وتسوية القضايا، ولكنه من خلال هذه التصريحات غير المضبوطة التي أطلقت على عواهنها ، أعاد إحياء التوتر الذي ما كان له أن يحصل”.
وقال إن “الجميع مطلع على العمل الهائل المنجز من قبل السلطة المركزية بهذه الجهة من المغرب، ويعرف وجود مشكل على هذه المستوى مع دولة جارة، بينما لا أحد يتكلم عن هذا الأمر حاليا”. وأوضح في هذا الصدد أنه “من المستغرب أن يكون الأمين العام للأمم المتحدة هو من يخلق توترا، معربا عن أمله في أن ينتهز بان كي مون الفرصة السانحة ويدلي بتصريحات تصحح هذا الوضع وتضفي طابع السلام على هذه القضية”.
وأشاد جيان، الذي يزور الداخلة للمرة الأولى، بمستوى التنمية التي تشهدها المدينة التي تضم 120 ألف نسمة، مبرزا أن الأمر يتعلق بمدينة حديثة تستفيد من جودة حياة عالية.وثمن المسؤول الفرنسي الأسبق على الخصوص أجواء الأمن والاستقرار السائدة بالداخلة، موضحا أن هذا المناخ يمكن الساكنة من مباشرة حياة آمنة، ويبرهن على أن مجهودا كبيرا قد بذل على المستوى الوطني ومن قبل الساكنة التي أمسكت بزمام أمورها وترغب في المضي قدما على هذا الدرب.

المصدرو م ع / تنغير نفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.