قلعة مكونة : ورشة فكرية حول أراضي الجموع بجهة درعة تافيلالت

admin
2016-03-22T15:06:30+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin22 مارس 2016
قلعة مكونة : ورشة فكرية حول أراضي الجموع بجهة درعة تافيلالت

 تماشيا مع استراتيجية جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي الهادفة إلى تقوية دور  المجتمع المدني حتى يكون قوة اقتراحية و ضاغطة و مؤثرة على السياسات العمومية على المستوى المحلي والجهوي و الوطني. نظمت الجمعية و الائتلاف المدني للدفاع على الاراضي الجماعية يومي 19 و 20 مارس 2016 ورشة لبلورة المخطط الترافعي للائتلاف و وضع خطة العمل المستقبلة وذلك بهدف توحيد الجهود للتأثير على السياسات العمومية و الترافع من أجل حكامة جيدة في تدبير هذا الملف بما يتيح للمواطنين و المواطنات المساهمة في صنع القرار على المستوى المحلي،و تغيير القانون 1919 بما يواكب المستجدات الدستورية و المواثيق الدولية لحقوق الانسان المتعارف عليها دوليا حيث وقف المشاركون و المشاركات على الادور الهامة للجماعة السلالية في التنمية المحلية مما تطلب معه دعمها  عبر التحفيز و دعم مشاركة الشباب و النساء في الهيئات النيابية وتفعيل الديمقراطية الداخلية .

حضر هذه الورشة اعضاء الائتلاف المدني الجهوي للدفاع على الاراضي الجماعية و جمعيات المجتمع المدني ،ونواب اراضي الجموع بجهة درعة تافيلالت .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.