مقتل 14 في حادث سير بإسبانيا

admin
دولية
admin20 مارس 2016
مقتل 14 في حادث سير بإسبانيا
قال مسؤول محلي في إسبانيا إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم إثر انقلاب حافلة كانت في طريقها بين مدينتي بلنسية وبرشلونة في وقت مبكر اليوم الأحد.

وأضاف أن الحافلة كانت تقل مجموعة من طلبة الجامعات وبينهم الكثير من الأجانب، ومعظم الطلاب كانوا من المشاركين في برنامج للتبادل بين الجامعات الأوروبية.

وذكر مسؤولون بمنطقة كتالونيا بشمال شرق إسبانيا أن الحافلة كانت تقل 56 راكبا. وانقلبت ثم تحطمت حوالي الساعة (5.00 بتوقيت غرينتش) على طريق سريع على طول الساحل الشرقي.

وأفادت شبكة “تي في 3” بأن السائق فقد السيطرة على الحافلة، ثم اصطدمت بالحاجز الأوسط في الطريق وتجاوزته وانقلبت واصطدمت بسيارة في الجهة المقابلة.

وأضافت الشبكة أن الجهة المنظمة كلفت خمس حافلات بإعادة الطلاب من الاحتفال، والحافلة التي تعرضت للحادث كانت الأخيرة.

وقال وزير الداخلية في كتالونيا جوردي جين في مؤتمر صحفي “كان هناك طلاب بين ركاب الحافلة كثيرون منهم أجانب يدرسون في كتالونيا وبرشلونة وكانوا في طريقهم إلى بلنسية”.

وأسفر الحادث أيضا عن إصابة ثلاثين شخصا، ولم يكشف جين عن جنسية الضحايا، لكن متحدثة باسم الخارجية الألمانية لم تستبعد وجود ألمان على متن الحافلة.

المصدر وكالات / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.