الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير تعقد جمعها التجديدي

admin
آخر الأخبار
admin20 مارس 2016
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير تعقد جمعها التجديدي

بلاغ للرأي العام

تحية نضالية عالية لكافة المناضلين والمناضلات.

تحية الخزي والعار لكل الخونة والانتهازيين وكل من اختار الاصطفاف إلى جانب القوى المخزنية الاستنزافية لكل الخيرات على  حساب المطالب العادلة والمشروعة والبسيطة للمعطلين وعموم أبناء الشعب المغربي.

في سياق وطني لازال يتسم باستمرار سياسة إعادة إنتاج الفقر والكبح التدريجي للطموحات والإنتظارات الاجتماعية المشروعة للشعب المغربي؛من خلال توظيف الآلة القمعية ضد كل الأصوات الحرة والمناضلة ،وكدا التمادي في إنهاك القدرة الشرائية للمواطنين والرفع من أسعار المواد الأساسية وفواتير الماء والكهرباء؛و عجز الحكومة المسرحي المتواطأ والغير مبرر على الإحاطة الصريحة والصحيحة بمكمن الخلل وملامسة الداء الحقيقي وتحديد المسؤوليات بصدده قبل أي إجراء؛ما يعني عجزها الواضح على بلورة سياسة عمومية ناجحة نابعة من عمق الشعور النبيل بضرورة خدمة الشعب و الوطن ؛ وتعطي أجوبة حقيقية على واقع البطالة والفقر؛الذي أضحى يهدد المستقبل الاجتماعي ببلادنا؛في مقابل الاستمرار في منح امتيازات مالية واقتصادية بذكاء لخاصة الخاصة من اللصوص ومهربي ترواث الشعب المغربي المقهور،الذي عبر ولا يزال عن قهره في العديد من المحطات النضالية البطولية  التي تواجه في كل مرة بالقمع واللامبالاة مما وضع البلاد أمام موجة غضب شعبية تتسع رقعتها يوما بعد يوم.

      في سياق محلي لا يختلف عن الوطني لازالت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير تسجل بقلق كبير استخفاف الإدارة المركزية بمصالح الساكنة المحلية من خلال إحداث عمالة بالاسم فقط عمالة بدون مقر لائق،وبدون موارد بشرية كافية ومستقرة،مما ينعكس سلبا على السير العادي لهذه الوحدة الإدارية،كما تسجل الجمعية أيضا وفاء المسؤولين محليا لأسلوب المناورة والتمويه والتهرب من المسؤولية -إلى أجل غير معلوم- في معالجة ملف البطالة والتنمية المحلية عموما  من خلال اسلوب استمالة الأشخاص واختراق جسد التنظيمات وذلك قصد زعزعت عزيمة المناضلين لتكسير شوكة نضالاتهم عوض العمل الجدي على إعطاء أجوبة حقيقية وموضوعية لمشكل البطالة ومعانات شرائح عريضة من المعطلين وعائلاتهم .

في سياق المحاولة الأخيرة للمخزن لاختراق جسد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير.

عقدت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير جمعا عاما تجديديا يوم الاحد 20 مارس 2016 ،بعد تلاوة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما أسفرت نتائج انتخاب أعضاء المكتب عن التشكيلة التالية:

الرئيس : أنور سانفي

نائبه : مراد ايت شعو

الامين : ابراهيم الشافعي

الكاتب : اسماعيل ماشيشي

المستشار : محمد الحمدي

انطلاقا مما سبق تعلن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير للرأي العام المحلي والوطني مايلي:

1- تنديدنا ب:

  • بالواقع المزري الذي يعيشه المعطلين محليا نتيجة لامبالاة المسؤولين بملفهم.
  • بالقمع الممنهج في التفاعل مع النضالات العادلة والمشروعة لشرائح عريضة من الشعب المغربي ( اساتدة متدربون ،معطلون ،طلبة…)
  • بسياسة التمييز المجالي السلبي في توزيع الفرص والحظوظ فيما يتعلق بملف التشغيل.

  • الإقصاء الممنهج لأبناء المنطقة من الاستفادة من مناصب الشغل المتوفرة بمنجم اميضر والمناجم الأخرى.
  • بالدور التموي الغائب لمؤسسة العمالة والجهة الجديدة فيما يخص إحداث مناصب شغل جديدة لأبناء المنطقة ( إقليم وجهة بالأسماء فقط وعلى الورق بدون مقرات عمل وبدون موارد بشرية كافية).
  • بسياسة اختزال أمر البحث عن الحلول المناسبة لمشاكل البطالة في خلق لجان داخل العمالة فارغة من محتواها مجهولة الأفق والبرنامج وبدون صلاحيات .
  • بكل أساليب التمويه والمناورة في معالجة ملف معطلينا العريق والمتراكم .
  • المحاولات الفاشلة لزعزعت امن الجمعية واختراق جسد المعطلين لتكسير شوكة نضالاتهم .

2 – تضامننا المبدئي مع كل ضحايا القمع المخزني.

3- عزمنا تدشين مرحلة جديدة من النضال النوعي تنظيميا وميدانيا،مع تحميلنا السلطات إقليميا وجهويا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع .

المصدرعن لجنة الإعلام والتواصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.