محطة لتشجيع التميز بالمديرية الإقليمية للوزارة بتنغير

admin
آخر الأخبارمحلية
admin20 مارس 2016آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 3:14 صباحًا
محطة لتشجيع التميز بالمديرية الإقليمية للوزارة بتنغير

ملاحظة: الصورة التقطت بثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير تبرز مدى جمالية فضاء أقسامها.

في إطار أجرأة المحطة الإقليمية للمباراة الجهوية للعلوم والتقنيات برسم موسم 2016 طبقا لفحوى المذكرة الوزارية المنظمة لها (رقم 15 × 130 بتاريخ 23 نوفمبر2015)، وفي سياق تشجيع التلميذات والتلاميذ على المثابرة وتوسيع آفاق تحصيلهم الدراسي والرفع من المردودية وتحسين جودة التعلمات، احتضنت كل من ثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية بتنغير وثانوية الورود التأهيلية بقلعة مكونة يوم السبت 19 مارس 2016 أشغال محطة الانتقاء الثانية (الفرض الإقليمي) الموجهة لتلاميذ السنة الأولى من سلك البكالوريا بالشعب العلمية والتكنولوجية.

تهدف هذه المباراة إلى إرساء دينامية للتنافس عبر حفز التلميذات والتلاميذ على التميز في المواد العلمية (الرياضيات، وعلوم الحياة والأرض، وعلوم الفيزياء والكيمياء، وعلوم المهندس) وترتكز على تقويم مدى قدرتهم على حل وضعيات تقويمية تتطلب منهم توظيف قدرات متقدمة على سلم الكفايات (التركيب والتحليل والاستنتاج).

بلغ عدد المتبارين بالمركزين ما يقارب 80 تلميذا وتلميذة من مختلف مؤسسات التعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية للوزارة بتنغير المحتفظ بهم وفق منطوق المذكرة المنظمة بناء على نتائج المحطة المحلية التي أنجزت على المستوى المحلي بالمؤسسات التعليمية التي يجتازوا فيها 10 تلميذات وتلاميذ من كل قسم فرضا محليا يتم انتقاؤهم من طرف أساتذة المواد المعنية وفق معايير التميز في المادة المرتبطة بمدى تملكهم للمهارات العليا للمواد العلمية.

وساهم في إنجاح والسهر على تنظيم هذه المحطة الإقليمية للمباراة الجهوية مفتشين تربويين للتعليم الثانوي التأهيلي ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بكل من ثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير وثانوية الورود بقلعة مكونة والسيد المكلف بالكتابة من مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه المحطة، ستسفر عن ترشيح 12 تلميذا وتلميذة المرتبين في الصفوف الأولى عن كل مجال وعن كل مديرية إقليمية، للمشاركة في المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات التي ستنظم بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت ما بين 18 و20 يوليوز 2016، والتي ستسفر نتائجها عن تتويج وتشجيع تلميذين عن كل مجال بجوائز تحفيزية خلال حفل التميز الذي ستنظمه الأكاديمية لهذا الغرض في نهاية الموسم الدراسي.

المصدر ذ. زايد بن يدير / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.