زاكورة: التوجه الحكومي نحو اقرار العدالة المجالية لفائدة مناطق الجنوب الشرقي محور لقاء بالنقوب

admin
آخر الأخبارجهوية
admin19 مارس 2016آخر تحديث : السبت 19 مارس 2016 - 11:46 مساءً
زاكورة: التوجه الحكومي نحو اقرار العدالة المجالية لفائدة مناطق الجنوب الشرقي محور لقاء بالنقوب

اكد النائب البرلماني عن  حزب العدالة والتنمية باقليم تنغير  احمد صدقي في لقاء نظمته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية النقوب اقليم زاكورة ،بخصوص توجه الحكومة نحو اقرار العدالة المجالية لفائدة مناطق الجنوب الشرقي، انه يتابع شخصيا ملفات التنمية والمطالب الاجتماعية  لهذه المناطق منذ سنوات.

واوضح احمد صدقي انه هناك توجه حقيقي لهذه الحكومة لانصاف مناطق طالها النسيان والتهميش في اطار السياسات المتعاقبة، مشيرا الى انه اسس التحليل على مجموعة من الارقام والوقائع والوثائق  التي تبرز انجازات غير مسبوقة تهم مجالات الطرق والسدود وغيرها.

واشار النائب البرلماني الى برنامج الطرق بجهة درعة تافيلالت للسنوات المقبلة يستهدف انجاز 5000 كلم من الطرق ، مؤكدا ان الحكومة خصصت اكثر من نصف السدود الكبرى المبرمجة لأقاليم الجهة، منها سدود اكدز وتودغى وقدوسة….

وابرز احمد صدقي انه هناك خطوات اولى عملية في اتجاه اعتماد تدخلات استراتيجية فيما يرتبط بنفق تيشكا والطريق السيار والربط السككي ، والنقل الجوي، وهذه الخطوات من شأنهم ربط الجنوب الشرقي بوسط المغرب وجميع الاتجاهات، مشيرا الى مختلف التدخلات المسجلة لفائدة اقليم زاكورة في مجال الطرق وغيره.

وتحدث النائب البرلماني احمد صدقي عن امكانية اقرار شروط تنمية مجالية حقيقية بالمنطقة واستغلال مختلف المؤهلات المتوفرة في اطار تدبير مندمج لحوض المعيذر، عبر تنمية تقوم على الموارد الطبيعية،ك الاراضي،المعادن،الطاقة الشمسية، وغيرها من الموارد التي تزخر بها المنطقة،مع حسن تدبير الاكراهات الموضوعية من قبيل اشكالات الخصاص في الماء واشكالات العقار ،مؤكدا على اهمية ارساء مشروع متكامل لتنمية هذا الحوض الذي طاله التهميش والنسيان في العقود الماضية،ملحا على ضرورة تحفيز مختلف الفاعلين وتظافر الجهود بهذا الخصوص مع تملك اليات وتقنيات الترافع،وتفادي اشكالات الصراع على الخلفيات الايديولوجية والانتخابية والمصالحية،والعمل على اقرار المشترك المتمثل في التنمية المحلية.

هذا وتفاعل الحضور بايجابية كبيرة مع التدخل وتقدم بمجموعة من المقترحات وابراز العديد من قضايا المنطقة وطرح اسئلة بخصوصها،منوهين بهذه المبادرة التواصلية لفرع حزب العدالة والتنمية  بالنقوب .

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.