بان كي مون يستنجد بمجلس الأمن ضد المغرب

416 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مارس 2016 - 1:15 صباحًا
بان كي مون يستنجد بمجلس الأمن ضد المغرب

كشف المتحدث باسم “بان كي مون”، اليوم الجمعة 18 مارس 2016، إن الامين العام للأمم المتحدة طلب من مجلس الامن الدولي ان يوضح موقفه بشان خلاف الأمم المتحدة مع المغرب.

وناقش مجلس الأمن تصاعد الخلاف بين الأمم المتحدة والمغرب خلال اجتماع مغلق أمس الخميس بعد أن أمرت الرباط بخفض كبير لعدد موظفي بعثة الامم المتحدة في الصحراء المغربية، إلا أن المجلس لم يدع المغرب إلى العودة عن قراره، ولم يعرب عن دعمه لـ”بان كي مون” في الخلاف الذي أثاره وصفه للمغرب بـ”المحتل”.

وصرح المتحدث “ستيفان دوجاريك” للصحافيين “كان من الأفضل لو أننا حصلنا على كلمات أوضح من رئيس مجلس الأمن”.  وأكد أن “بان كي مون” سيثير هذه المسألة الشائكة خلال اجتماع غداء الاثنين مع سفراء مجلس الأمن، مضيفا أن هذه المسألة ستكون “على رأس أجندة المحادثات”.

المصدر - وكالات / تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.