مديرية تنغير: انعقاد الاجتماع الثاني لجماعة الممارسة المهنية لتودغى السفلى – تغزوت – ايت الفرسي وإغرم أمزدار

admin
آخر الأخبار
admin18 مارس 2016
مديرية تنغير: انعقاد الاجتماع الثاني لجماعة الممارسة المهنية لتودغى السفلى – تغزوت – ايت الفرسي وإغرم أمزدار

في إطار أنشطتها للموسم الدراسي 2015/2016 ، و انسجاما مع البرنامج المتفق عليه منذ الاجتماع الأول، التأمت جماعة الممارسة المهنية لمنطقة تودغى السفلى – تغزوت – ايت الفرسي و إغرم أمزدار في  لقاء لها بالثانوية الإعدادية ابن حزم  جماعة تودغى السفلى، و ذلك يوم السبت 12/03/2016  على الساعة العاشرة صباحا، بحضور مدراء المؤسسات الابتدائية، و الثانوية الإعدادية و التأهيلية عن الحوض المذكور.

          افتتح القاء منسق جماعة الممارسة المهنية السيد احمد زكي؛ حيث رحب بالحاضرين و ذكر بموضوعه متمثلا في منظومتي “مسير” و “مسار” بتأطير من الأستاذ عمار بوسلهم  و السيد نورالدين قاسمي من المديرية الإقليمية.

         استهل السيدان المؤطران النشاط بعرض بعض أشرطة الفيديو التوضيحية لطرق الاشتغال على منظومة “مسير”، التي تم التركيز عليها نظرا لحداثة تنزيلها بالمقارنة مع “مسار” .  و عملا على مواكبة العرض بمجموعة من الشروحات   و الإضاءات  حول نقاط مختلفة تخللتها تساؤلات و مساهمات الحاضرين. بعدها انتقلا لتقديم نماذج تطبيقية     و عملية من خلال الولوج للمنظومة و تتبع مختلف العمليات و الخطوات الواجب القيام بها تباعا في معالجة بعض ملفات الموارد البشرية بالمؤسسة التعليمية من قبيل التعويضات العائلية، التصريح بالزواج و الرخص الاستثنائية… كما تم التنبيه إلى بعض الاحتياطات التي ينبغي الانتباه إليها أثناء مسك المعطيات. هذا و قد كان اللقاء فرصة ليطرح السادة مدراء المؤسسات للنقش و التداول مجموعة من القضايا ذات الصلة من خلال التجارب التي يتردد وقوعها في مؤسساتهم أثناء مزاولة عملهم الإداري اليومي.

             و تجدر الإشارة إلى أن جماعة الممارسة المهنية لمنطقة تودغى السفلى – تغزوت –    ايت الفرسي   و إغرم أمزدار  كانت استهلت الموسم الدراسي الحالي بعقد اجتماعها الأول يوم الأربعاء 30/12/2015 بغرض مناقشة حصيلة مشاريع المؤسسات و إعداد برنامج للعمل السنوي امتد عبر ثلاث محطات، كان أولها اجتماع يوم السبت الذي كان مثمرا مفيدا، و مر في ظروف جيدة ساهم الجميع، كل من موقعه، في إنجاحه.

                                                                                                         

المصدرصالح ايت عسو/تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.