قلعة مكونة: على هامش اللقاء التواصلي المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت

admin
آخر الأخبار
admin13 مارس 2016آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2016 - 2:06 مساءً
قلعة مكونة: على هامش اللقاء التواصلي المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت

ناشد رئيس التقسيمة المحلية للضرائب بورزازات المهنيين ومختلف الفاعلين الاقتصاديين إلى العمل على وضع التصاريح والتواصل بكيفية مستمرة مع مؤسسة الضرائب تجنبا للوقوع في المشاكل المرتبطة بالقطاع وذلك على هامش لقاء تواصلي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع اتحاد جمعيات التجارة والمهن مساء يوم السبت 12 مارس الجاري بمدينة قلعة مكونة.

وأشار حسن مكودي خلال اللقاء الذي تمحور حول موضوع مستجدات القانون المالي لسنة 2016، إلى أهم المقتضيات التي أتى بها القانون والتي تتعلق أساسا بقطاعات معروفة على الصعيد المحلي والوطني وترتكز على تشجيع الاستثمار وتحسين المقاولة، والعدالة الجبائية، ومحاربة الغش في التعرض الضريبي، وتحسين العلاقة بين المواطن وإدارة الضرائب.

ومن جهته أكد الحسين ناصري رئيس اتحاد جمعيات التجارة والمهن بإقليم تنغير في كلمة بالمناسبة أن هذا اللقاء يدخل ضمن استراتيجية نوعية تهدف إلى تعزيز التواصل بين مختلف المتدخلين والفاعلين من تجار ومهنيين وغرفة التجارة والصناعة والخدمات ومؤسسة الضرائب وغيرهم من الشركاء المعنيين.

وتفاعل عدد من المهنيين والتجار المتدخلين مع مضمون اللقاء عبر طرح بعض الإشكالات المتعلقة بأداء واستخلاص الضرائب خصوصا المتعلقة بالزيادات والتصاريح واستمرار مطالبة مؤسسة الضرائب المواطنين بالأداء رغم عدم استمرار المعنيين بمزاولة الأنشطة ومشاكل أخرى لقيت تجاوب رئيس التقسيمة المحلية.

وعبر مكودي عن استعداده الكامل للعمل بشكل مستمر إلى جانب المواطنين من أجل تحسين الخدمات والعمل على تجاوز كل المشاكل المطروحة والبحث عن الحلول المناسبة بتنسيق مع المعنيين و فعاليات المجتمع المدني من خلال اتحاد جمعيات التجارة والمهن بإقليم تنغير.

يشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع اتحاد جمعيات التجارة والمهن وبشراكة مع تقسيمة الضرائب بورزازات سبق ونظمت بتنغير يوم الأربعاء الماضي لقاء تواصليا أطره حسن مكودي بمدينة تنغير حول نفس موضوع مستجدات القانون المالي لسنة 2016 في محاولة منها لتحسيس المهنيين والفاعلين الاقتصاديين بأهمية وضرورة التواصل وتعميم هذه المبادرات التي تستهدف بدرجة أولى تحسين ظروف اشتغال التجار والمهنيين بشكل عام.

جدير بالذكر إلى أن اللقاء عرف حضور عدد من التجار والمهنيين ورئيس المجلس البلدي لقلعة مكونة وممثل عمالة تنغير وأعضاء بغرفة  التجارة والصناعة والخدمات، بالإضافة إلى رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بدرعة تافيلالت والذي نوه بتنظيم اللقاء مبرزا أهمية التواصل بين مختلف الفاعلين من أجل الرقي بقطاعات التجارة والمهن بجهة درعة تافيلالت.

المصدرنقلا عن موقع تنغير بلوس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.