ممنوع عليك تصوير برج إيفل ليلاً .. والسبب؟؟

438 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 11:52 مساءً
ممنوع عليك تصوير برج إيفل ليلاً .. والسبب؟؟

برج إيفل من الداخل والخارج حيث يبلغ عدد الصور التي يشاركها زوار باريس لبرج إيفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الملايين، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن التقاط صور لبرج إيفل ليلاً غير قانوني، إذ يعتبر انتهاكاً لحقوق الملكية، وبالتالي قد ينتهي الأمر بصاحبها بدفع غرامة مالية كبيرة. ويوضح موقع “تورينت فريك” الإلكتروني أنه على الرغم من أن برج إيفل ملك عام، فإن الأضواء التي تُبهر زوّار باريس ليلاً هي جزء من عمل فني، وعلى هذا النحو، فإن التقاط أي صورة للبرج ليلاً تتطلب موافقة صاحب العمل الفني.
ويشير الموقع إلى أن القانون هو نفسه الذي يمنع الفرد من تصوير عرض مسرحي أو فيلم في صالة السينما. واللافت أن هذه النظرية ليست فكاهية البتة، فالموقع الإلكتروني الخاص بالبرج يشير إلى أن استخدام صوره ليلاً يتطلب موافقة مسبقة من قبل الشركة المكلّفة بتسيير وإدارة برج إيفل. فهل يمكن أن تقيم تلك الشركة في يوم من الأيام دعاوى قضائية بحق ملايين الأشخاص الذين يلتقطون ويشاركون صور البرج ليلاً؟

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.