احمد صدقي : مديرية التجهيز بتنغير..المسؤولون ينفون نفيا قاطعا حدوث اي تغيير بخصوصها

admin
آخر الأخبارمحلية
admin9 مارس 2016
احمد صدقي : مديرية التجهيز بتنغير..المسؤولون ينفون نفيا قاطعا حدوث اي تغيير بخصوصها

تلقيت هذه الايام اتصالات عديدة من المواطنين بخصوص وضعية مديرية التجهيز بتنغير حيث تروج اخبار بالغائها …وقد تواصلت مع مسؤولي الوزارة مركزيا ونفوا نفيا قاطعا هذه الاخبار وافادوني بالتوضيحات التالية :

1_ لم يتم التراجع عن اي قرار متخذ بهذا الخصوص…والقرار المتوفر والمتخذ لحد الان هو تعيين مدير اقليمي للتجهيز بتنغير بقرار رسمي.

2 _ المدير الاقليمي المعين يباشر مهامه بشكل عادي وهو آمر بالصرف ويشرف على اطلاق الصفقات اخرها صفقة بناء قنطرة وادي ارك بتنغير. كما يقوم بكل المهام المنوطة بالمديرين الاقليميين.


3_ بالنسبة لوزارة التجهيز فان الادارة الحالية بتنغير تقوم تماما بكل ادوار مديرية التجهيز ولكن التعقيدات المسطرية ذات العلاقة بوزارة المالية لم تمكن بعد من تصنيفها كمديرية بالمعنى النظامي.


4_ هذه وضعية عادية تتدرج وفقها ادارات التجهيز الجديدة بالاقاليم لتصبح مديريات….والدليل على ذلك ان مصالح التجهيز بعدة اقاليم والتي اشتغلت كمديريات بشكل عملي لعدة سنوات تجاوت الثماني سنوات احيانا لم تترق بالشكل النظامي الى وضعية مديرية الا مؤخرا…وعلى سبيل المثال مديرية زاكورة التي اشتغلت اكثر من ثماني سنوات كمديرية بشكل عملي ( وكنا نظنها مديرية بالمعنى النظامي )…ولكنها على المستوى النظامي كانت فقط تعتبر مصلحة….الى حدود صدور القرار الاخير….


خلاصة القول ان ادارة التجهيز بتنغير تقوم بكل ادوار المديرية وعلى رأسها مدير اقليمي…والوضعية النظامية ستسوى لاحقا ….وستستمر في اداء مختلف ادوارها بل ستتطور وتتحسسن هذه الادوار. و مشكل التصنيف النظامي مرتبط بوزارة المالية وذلك اشكال تمر به مختلف المديريات المحدثة….ولا يؤثر على عمل ولا وضع المؤسسة في شيء.


في هذا الاطار تلقيت تطمينات من مختلف المسؤولين ان ليس هناك اي تراجع او الغاء اي قرار متخذ من قبل…بل العكس فالامور ستتطور بالتدريج مع تقوية امكانيات هذه المؤسسة فيما يرتبط بالاطر وحظيرة الاليات وبناء المقر المناسب والذي تحدد عقاره ويتم اتخاذ الاجراءات الضرورية لانجازه…


في اطار هذه الاتصالات طالبت وبالحاح باسراع وثيرة كل هذه الاجراءات والمساطير …..


لايفوتني هنا ان انوه بدور الاخوة في الاعلام المحلي لاثارة مثل هذه المواضيع حتى يتم استيضاح الامور والوقوف من خلال التفاعل البناء والايجابي على حقيقة الامور …وتتم متابعة قضايا الشان العام بشكل يمكن من ترسيخ المكتسبات والمضي نحو الافضل…فتحية لهم ولكل من بادر الى التواصل بهذا الخصوص…وسنتابع الموضوع ان شاء الله ونتواصل جميعا بخصوصه…

المصدرالنائب البرلماني أحمد صدقي / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.