المغرب..القضاء على المجاعة والفقر رهان التمتع بحقوق الانسان الكاملة.

admin
2016-03-09T10:23:36+01:00
وطنية
admin8 مارس 2016
المغرب..القضاء على المجاعة والفقر رهان التمتع بحقوق الانسان الكاملة.

قال السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف محمد أوجار إن “المغرب جعل من القضاء على المجاعة ومحاربة الفقر رهانا لضمان التمتع بحقوق الإنسان كاملة”.

و ابرز اوجار خلال مناقشته مع المقررة الخاصة للأمم المتحدة هلال إلفر حول الحق في التغذية  أمس، الجهود المبذولة من قبل المملكة، من أجل تعزيز النهوض بالأمن الغذائي ومحاربة الهشاشة والفقر، وكذا الحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشكل خاص، وكذا تدبير التغيرات المناخية وإدماج مقاربة النوع في الميزانية.

كما أوضح السفير إلى أنه ومن أجل ضمان الأمن الغذائي فقد وضعت المملكة “استراتيجية شاملة تشمل على الخصوص مخطط المغرب الأخضر الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2008”.

مؤكدا على التزام المغرب الدائم بالتعاون والتفاعل مع آليات حقوق الإنسان الأممية، وكذا تعزيز الحوار والتعاون مع مجلس حقوق الإنسان.

من جهتها شددت المقررة على أن “المغرب حقق تقدما باهرا في السنوات الأخيرة في مجال القضاء على الفقر المدقع والمجاعة “، معتبرة أن “الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه الإنجازات”. مشيرة الى ” الجهود الملموسة ” التي تبذلها المملكة بمدينة الداخلة ونواحيها، والتي تسعى الى تعزيز التجهيزات والبنيات الضرورية، حيث تستفيد الساكنة من المشاريع الفلاحية وقطاع الصيد البحري.

كما اعتبرت أن “مخطط المغرب الأخضر من شأنه أن يصبح نموذجا بالنسبة لبلدان المنطقة في مجال الأمن الغذائي”.

المصدرعبر / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.