ثانوية مولاي رشيد التأهلية بأرفود تنظم أسبوعا ثقافيا

المشرف6 مارس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ثانوية مولاي رشيد التأهلية بأرفود تنظم أسبوعا ثقافيا
رابط مختصر

نظمت ثانوية مولاي رشيد التأهلية بأرفود أسبوعها الثقافي لهذه السنة من 29 فبراير إلى 5 مارس 2016 تحت شعار “جميعا من أجل مدرسة ناجحة ومواطنة”.

وقد كان هذا الأسبوع الثقافي حافلا بأنشطة متنوعة وهادفة شملت عروضا وندوات ومسابقات رياضية وثقافية وفنية إضافة إلى أنشطة أخرى نوردها كما يلي:

ph1اليوم الأول: افتتاح الأنشطة ب    آيات بينات من الذكر الحكيم تم بثها على أمواج الإذاعة المدرسية للمؤسسة تلاها أداء جماعي للنشيد الوطني ثم كلمة الافتتاح لرئيس المؤسسة السيد عبد الواحد لأنصاري والتي تطرق فيها إلى مفهوم الوطنية الحقة وارتباطها بالمثل العليا للمجتمع ودعا من خلالها الناشئة إلى التخلق بمبادئ حب الوطن واحترام رموزه ومقدساته كما دعا كل الحاضرين أساتذة وإداريين وتلاميذ إلى الانخراط في هذا الأسبوع الثقافي والعمل على إنجاحه مذكرا بمزايا الأنشطة الثقافية الموازية وما لها من آثار ايجابية على تهذيب نفوس التلاميذ وصقل مواهبهم وطاقاتهم الفنية والإبداعية، وبعد ذلك تم افتتاح معرض المنتوجات الفنية للتلاميذ وإنتاجاتهم الفكرية في مادة الشأن المحلي والملصقات التروية، وبعد الزوال تم تنظيم مسابقة ثقافية لتلاميذ المؤسسة.

ph2

اليوم الثاني: وقد عرف هذا اليوم انطلاق حملة القراءة للجميع ثم ندوة حول ظاهرة الكتابة على الجدران

اليوم الثالث: تقديم عرض خاص بفنون الحرب من طرف بعض التلاميذ وعرض لألعاب بلا حدود

اليوم الرابع: تقديم إرشادات في موضوع الابتزاز الالكتروني ثم انطلاق يوم البيئة والذي اشتمل على حملة نظافة وتزيين فضاءات المؤسسة، وفي مساء هذا اليوم تم تنظيم ندوة حول مخاطر التدخين.

اليوم الخامس: تنظيم مسابقة في تجويد القرآن الكريم ثم ندوة تحت عنوان ” تمدرس الفتاة، واقع وإكراهات ”

ph3اليوم الأخير: تقديم توصيات وإخبارات على أمواج الإذاعة المدرسية للمؤسسة. وقد تم في هذا اليوم اختتام الأسبوع الثقافي بتنظيم الحفل الختامي والذي حضره أساتذة المؤسسة وتلامذتها وأغضاء المجلس البلدي للمدينة وكذا آباء وأولياء التلاميذ، وقد تم خلال هذا الحفل تقديم باقة من العروض الثقافية والفنية تخللتها مجموعة من الأناشيد والأغاني المتميزة والعروض واسكيتشات هزلية ومستملحات فكاهية كما اختتمت هذه الأمسية بتوزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في المساقات الرياضية والثقافية.

وقد تميز هذا الأسبوع الثقافي بتنظيم جيد وتسيير منظم وذلك بفضل المجهودات الجبارة لرئيس المؤسسة السيد عبد الواحد الأنصاري واللجنة المنظمة ولجان التأطير والتسيير كما عرف مشاركة كبيرة من قبل تلاميذ المؤسسة وأساتذتها وإدارييها والذين أبانوا جميعا عن مستوى عال من المسؤولية والانخراط البناء.

ph5وفي الختام شهد الجميع بأن المدير الجديد للثانوية التأهيلية مولاي رشيد أرفود السيد عبد الواحد الأنصاري قد أعاد للمؤسسة إشعاعها الذي قفدته لسنوات، وأبدى العزم على إيلاء الأنشطة الموازية دورها المنوط بها والمتمثل في زرع روح الإبداع و الثقة بالنفس لدى تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيلية مولاي رشيد ارفود.

ph4

المصدرذ. عبد الرفيع العناية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.