ظهور جديد و مترقب لاول سيارة كهربائية 100 % مغربية .

admin
آخر الأخباروطنية
admin5 مارس 2016
ظهور جديد و مترقب لاول سيارة كهربائية 100 % مغربية .

تحت الرعاية السامية لوزير الطاقة و المعادن والماء والبيئة، جمعية GREEN ATLAS تنظم ECO TECH EXPO بنسخته الرابعة تحت شعار ” ماهي التحديات التي تواجهها الجهة في مواجهة التحديات المناخية “. سيكون هذا الحدث فرصة ممتازة لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

هذا الحدث هو أيضا فرصة ل ENSACAR من أجل عرض جوهرتها الكريمة إلى وسائل الإعلام، وهي عبارة عن سيارة مغربية بالكامل تسیر بالبطاریة والألواح الشمسیة وزنھا مائتا كیلوغرام فقط مستخدمة بدلك الحد الأدنى من الطاقة لتكون بدلك اول سيارة مغربية آمنة واقتصادية تجعل من احترام البيئة أهم أهدافها الأساسية.‬‬‬‬

استطاع الفريق على هامش مهرجان السلامة الطرقية بساحة المشور تيزنيت وبحضور مجموعة من الخبراء والمتخصصين تقديم هده الجوهرة التمينة ، كما يسعى الطلبة المتابرين تمثيل المغرب في المسابقة الدولیة بمدینة لو مان الفرنسیة من یوم 13 إلى یوم 15 من شھر ماي القادم التي دأبت شركة شیل البترولیة على تنظیها ، وتتنافس فیھا سیارات إیكولوجیة صدیقة للبیئة وغیر ملوثة، یبتكرھا طلبة من مختلف دول المعمور.

“المغرب يمكن أن يكون له علامته التجارية من اجل تسويق السيارات الكهربائية”

تكلفة هذه السيارة ما مجموعه 50000 درهم ( € 4500 ) و مع متطلبات المسابقة لا زال الفريق المغربي يسعى الى تطوير السيارة من اجل ضمان الفوز و تشريف المغرب الا تمويل المشروع يقف عائقا امام هؤلاء الطلبة المتحمسين فمنذ سنة 2009 فریق ” إنسا كار ” بأكادیر عمل داخل المدرسة الوطنیة للعلوم التطبیقیة بأكادیر على تصمیم وتطویر سیارة اقتصادیة بمساھمة فریق من طلبتھا المھندسین، وھذا من أجل المشاركة في ماراثون الشركة العالمیة شیل، من أجل الترویج للسیارات الاقتصادیة الأقل استھلاكا للوقود، والأقل تأثیرا على البیئة .

هذا النموذج البسيط هو ليس للبيع ولكن من خلال إنشائه اردنا ايضا توجيه رسالة للحكومة انه ادا كنا و بامكانياتنا المحدودة قد تمكنا من خلق هذه السيارة فلا مستحيل بعد الان .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.