طقس مستقر اليوم مع سماء قليلة السحب ورياح ضعيفة بمختلف المناطق

admin
2016-03-03T23:12:51+01:00
وطنية
admin3 مارس 2016
طقس مستقر اليوم مع سماء قليلة السحب ورياح ضعيفة بمختلف المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى، اليوم الخميس، أن تتكون كتل ضبابية قرب السواحل خلال الصباح والليلة الموالية، وسيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية فوق كافة ربوع المملكة، وسيلاحظ تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي في المناطق الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و02 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات في كل من الهضاب الشرقية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية الشمالية، وستكون ما بين 07 و13 درجة في الجنوب الشرقي، والوسط، وقرب السواحل، وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 13 و16 درجة في أقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة في المنطقة الشرقية، والريف، والسايس، والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وكذلك في السواحل الأطلسية الشمالية، والوسطى، وما بين 22 و27 درجة في السهول الداخلية الشمالية، والجنوب الشرقي للبلاد، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 28 و33 درجة في أقصى جنوب البلاد. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وهائجا ما بين الدارالبيضاء وأكادير، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساءً، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

المصدرو م ع / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.